السبت 18 مايو 2024

«القط الرائع».. وفاة دينيس توماس مؤسس أشهر فرقة غناء عالمية

دينيس توماس

فن8-8-2021 | 20:44

إسراء عاصم

توفي دينيس توماس، أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة الغناء واحدة من أعظم الفرق في تاريخ الموسيقى"سول فانك كول آند ذا جانج" في السبعينيات والثمانينيات عن عمر يناهز 70 عامًا.

وقالت الفرقة في بيان على فيسبوك إنه توفي بسلام أثناء نومه في  ولاية نيوجيرسي بنيويورك يوم السبت.

وصف بأنه "القط الرائع" في المجموعة، فقد كان عازف الساكس، وعازف الفلوت، وعازف الإيقاع، وكذلك سيد الاحتفالات في العروض.

أصبحت الفرقة واحدة من أكثر الفرق شهرة وتأثيراً في تلك الحقبة مع نجاحات مثل Celebration و .Get Down On It

وظهرت موسيقاهم أيضًا في العديد من الأفلام بما في ذلك Saturday Night Fever ، حيث حصلوا على جائزة"Grammy" التي تقدمهم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم في عام 1978، وجائزة  .Pulp Fiction

وحسب مانقلت "BBC Music"، كان توماس أحد المؤسسين الأصليين للمجموعة، التي بدأت في عام 1964 مع روبرت "كول بيل"، وشقيقه رونالد الذي توفي العام الماضي وأربعة أصدقاء آخرين" روبرت ميكينز، وتشارلز سميث ، وجورج براون ، وريكي ويستفيلد".

وأصدرت الفرقة 23 ألبومًا طوال حياتهم المهنية، تم تقسيم حياتهم المهنية إلى نصفين مختلفين،t في أوائل السبعينيات من القرن الماضي سجلوا نجاحات أمريكية بأغنية مثل Jungle Boogie و Hollywood Swinging.

بعد ذلك، مع إضافة المنشد جيمس جيه تي تايلور في عام 1979، تحولوا إلى فرقة R & B ناجحة، وسجلوا أكبر نجاح تجاري في حياتهم المهنية مع وصولهم إلى الذكرى السنوية العشرين.

ولقد ازدهروا في الثمانينيات، وحققوا نجاحات هائلة مع القصص العاطفية مثل Joanna و Cherish ، بالإضافة إلى أناشيد الحفلات Steppin 'Out و Get Down On It ، وهي الآن أغنيتهم الأكثر بثًا على Spotify و Celebration.

وحصلت المجموعة على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2015 لمساهمتها في عالم الترفيه ، وتم إدخالها في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في عام 2018.

الاكثر قراءة