الثلاثاء 21 مايو 2024

بينها كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات

اختبارات القدرات

تحقيقات8-8-2021 | 15:39

إسراء خالد

يبحث الطلاب وبالتزامن مع انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بالكليات التي تشترط اجتياز الامتحان لضمان الالتحاق بها، عن كيفية اجتياز الاختبارات، وشروط النجاح بها، بالإضافة إلى عدد الأسئلة، والوقت المخصص للامتحان.

وتهدف اختبارات القدرات للتأكد من مدى ملائمة الطالب للكلية التي يريد الالتحاق بها، والتعرف على مستوى الثقافة العامة لديه، إلى جانب قياس مستوى الطالب باللغة الإنجليزية، في بعض الكليات، نظرًا لتعاظم الطلب عليها بسوق العمل.

وتعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، شروط النجاح باختبارات القدرات بعدد من الكليات التي تشترط اجتياز الامتحان للالتحاق بها:

امتحان قدرات كلية الإعلام

يستمر اختبار القدرات بكلية الإعلام لمدة ساعتان ونصف بداية من الساعة 10:30، ولا يحق للطالب نهائيًا أن يدخل الاختبار بعد هذا الموعد.

وتشترط كلية الإعلام  لاجتياز الاختبار  حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبارات كشرط أساسي لنجاح الطالب، وتصنيفه كلائق.

ويتضمن الامتحان 75 سؤال توزع بين أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة الصواب والخطأ.

اختبار قدرات كلية التربية الرياضية

ويتم تحديد موعد وزمن اختبار القدرات بكلية التربية الرياضية من خلال مكتب التنسيق، وإدارة الكلية، وتشترط الكلية لنجاح الطالب بالاختبار حصوله على نسبة 60%، من إجمالي درجات الاختبار، وتصنيفه كلائق.

ويشمل الامتحان 50 سؤال (ضع صواب أو خطأ).

ويشترط للالتحاق بكليات التربية الرياضية خلو الطالب من الأمراض غير السارية من فيروس سي، والمخدرات لما تتسبب به من أضرار صحية خطيرة تهدد حياة الطالب في ظل القيام بالمجهود البدني، وذلك بتقديم شهادة صحية معتمدة تفيد بالسلامة الصحية للمتقدم.

امتحان قدرات الجامعات التكنولوجية

يستمر الاختبار لمدة ساعة واحدة بداية من الساعة 10 ونصف صباحًا، ولا يحق للطالب نهائيًا أن يدخل الامتحان بعد هذا الوقت، وتشترط الكلية لنجاح الطالب باختبار القدرات، أن يحصل على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبارات، كشرط أساسي لتصنيفه كلائق.

- يتضمن الامتحان 50 سؤالًا تشمل أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة الصواب والخطأ.

اختبار قدرات كلية السياحة والفنادق

يستمر الاختبار لمدة ساعة واحدة بداية من الساعة 10 ونصف صباحًا، ولا يحق نهائيًا للطالب أن يدخل الاختبار بعد هذا الموعد، وتشترط الكلية لنجاح الطالب في اختبار قدرات كلية السياحة والفنادق حصوله على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبارات، كشرط أساسي لتصنيف الطالب كلائق.

ويتضمن الامتحان 50 سؤالًا  ضع صواب أو خطأ.

أقرأ أيضًا:
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة

تتضمن 14 قسمًا.. كل ما تريد معرفته عن كلية الفنون التطبيقية قبل بدء امتحانات القدرات

مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021