الجمعة 3 مايو 2024

دعاء رد الغائب.. اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي

الدعاء

دين ودنيا8-8-2021 | 16:45

إسراء خالد

يعد الدعاء من أفضل العبادات للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أيسر العبادات التي يقوم بها المؤمن لجني ثواب عظيم، وتجنب وساوس الشياطين، وإن الدعاء لرجوع الغائب من الدعوات التي لا تكاد تنقطع من المنازل.

ويتحقق الدعاء عندما يدعو المسلم بقلب سليم، مؤمن بقدرة الله على تلبية الدعاء، وتغيير الأقدار إلى حال أفضل، ورفع البلاء والمحن، وتنشر بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية التي ينصح بترديدها عند الدعاء برد الغائب.

دعاء رد الغائب

- "اللهم رد لنا كل غائب ورد لنا كل حبيب فأنت يا الله على كل شيء قدير ربي إن هذا الشخص لا استطيع العيش من غيره، فرده لي يا الله سالما وغانما ولا تجعل بقلبي هم ولا غمًا في غيبة فاجمعني به يا الله في أقرب وقت وقربه لي قريبًا، واحفظه لي فإني يا ربي استودعك إياه وخفف عني فراقه يا أرحم الراحمين".

- "اللهم إنك إله السماوات والأرض، أنت العدل فيهما، أنت الهادي من الضلالة، يا رب فرد الضالة، ورد علينا ضالتنا، فإنها من رزقك ومن عطيتك، اللهم لا تفتن بها مؤمنا ولا تغنى يا الله بها كافرا، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى صحابته ومن تبعه إلى يوم الدين".

- "اللهم إنك تهدي من الضلالة من تشاء وتنجي من العمى وترد الضالة، فرد لنا الخير يا الله ورد لنا ضالتنا، يا أرحم الراحمين".

- "اللهم يا جامعَ الناس في يوم لا ريب فيه اجمعْ بيني وبين ضالتي".

- "اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى، وترد الضالة فصل على محمد واله واغفر لي ورد ضالتي".

- "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير".

أقرأ أيضًا:

دعاء حل المشاكل.. اللهم لا تدع لي هما إلا فرجته
دعاء الفرج.. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل
دعاء الشفاء من المرض.. رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين
قبل انطلاق غرة محرم.. اعرف كيفية مولد هلال السنة الهجرية الجديدة

Dr.Randa
Dr.Radwa