الخميس 27 يونيو 2024

ماليزيا تخفف إجراءات الحجر الصحي للمواطنين والمقيمين العائدين من الخارج

رئيس الوزراء الماليزي

عرب وعالم8-8-2021 | 16:16

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين، اليوم الأحد، السماح للمواطنين والمقيمين الذين تلقوا جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قضاء فترة الحجر الصحي في المنزل بدءا من 10 أغسطس الجاري.

وقال ياسين - في كلمة متلفزة حسبما ذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" - "بإمكان المواطنين وغير المواطنين الذين لديهم منازل في ماليزيا، ومن بينهم أصحاب الإقامات الدائمة والمقيدين في برنامج الهجرة الماليزي، الخضوع للحجر الصحي في المنزل وفقا لنظام المراقبة الرقمية".

وأضافت الشبكة أنه تم السماح أيضًا للأشخاص المتلقين جرعتي اللقاح التواجد في المساجد، وغير المسلمين بالتواجد في أماكن عبادتهم في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا للحكومة الماليزية، فإنه يتم اعتبار الشخص ملقحا ضد الفيروس بشكل كامل عقب مرور 14 يوما من إعطائه الجرعة الثانية من لقاح "فايزر-بيونتيك" أو"أسترازينيكا" أو"سينوفاك"، فيما يجب أن ينتظر المتلقي للقاح "جونسون أند جونسون" الذي يعطى في جرعة واحدة 28 يوما.

يذكر أن ماليزيا بدأت برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا في فبراير المنصرم، ووزعت أكثر من 23 مليون جرعة لقاح، فيما تم تطعيم أكثر من 8,2 مليون مواطن، ما يمثل 35.3 % من تعداد سكانها البالغين، بشكل كامل.