الأربعاء 8 مايو 2024

هالة سرحان عن دلال عبدالعزيز: «كملت تعليمها مع بناتها بعد ما كبروا.. وطلعت التانية على الدفعة»

هالة سرحان

فن8-8-2021 | 22:46

حسام يونس

شاركت الإعلامية هالة سرحان جمهورها فيديو قصير من حوارها مع الفنانة الراحلة دلال العزيز، والذي أعادت قناة روتانا عرضه مرة أخرى من جديد، مشيرة إلى أن الراحلة أكملت دراستها الجامعية، وذلك بعد أن كبرت ابنتيها دنيا وإيمي.

وكتبت هالة سرحان عبر حسابها على موقع "تويتر": "روتانا تذيع حلقة مع الجميلةً دلال عبدالعزيز رحمها الله وأسكنها فسيح جناته مما لا يعرفه الناس أنها واصلت دراستها الجامعية بعد أن كبر بناتها وحصلت على تقدير جيد جدا والتانية على الدفعة، ومضت لاستكمال الماجستير، وكانت شخصيةً قوية ومبهجة ومثقفة".

في وقت سابق، نشرت "سرحان" لقاء تليفزيونيا لها يجمعها بالراحلة دلال عبد العزيز، عبر حسابها على "تويتر"، وعلقت: "وداعًا صديقتي الجميلة الطيبة القلب الصافي والتلقائية.. والحنان والعطاء وثقافة ونقاء سريرة، دلال كانت ابتسامة الحياة الدائمة ولحن الوفاء في الحب والصداقة وكل القيم الجميلة".

وتلقى الإعلامي رامي ضوان والفنان حسن الرداد، عزاء الراحلة دلال عبد العزيز، وحرص على الحضور وتقديم واجب العزاء عدد كبير من الفنانين أبرزهم ميرفت أمين، نهال عنبر، أحمد السقا، سمير صبري، أحمد خالد صالح، محمد التاجي، نرمين الفقي، دنيا الشربيني، أحمد فهمي، لبلة، هالة سرحان، فيفي عبده، يوسف الشريف، أحمد فهمي، هنا الزاهد.

وكان الفنان حسن الرداد قد أعلن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز صباح أمس، حيث شارك صورتها عبر حسابه علي "إنستجرام"، وعلق عليها: "والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة لله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز".

وتابع: "أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير ياحبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك إنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه"، واختتم: "هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة".

وتلقى الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد، العزاء من المعزيين وأبرزهم ميرفت أمين، نهال عنبر، أحمد السقا، سمير صبري، أحمد خالد صالح، محمد التاجي، نرمين الفقي، دنيا الشربيني، أحمد فهمي، لبلة، هالة سرحان، فيفي عبده، يوسف الشريف، أحمد فهمي، هنا الزاهد.

والفنانة دلال عبد العزيز محمد ولدت في 17 يناير 1960، في ديرب نجم بمحافظة الشرقية، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، أحبت الفن وكانت وجهتها للقاهرة بحثا عن فرصة، ذهبت مع صديق والدها الذي يعمل في  مبنى التليفزيون، وهناك قابلت مكشفها الأول المخرج نور الدمرداش، ومعه قدمت أول أعمالها مسلسل "بنت الأيام" 1977، وافق والدها على عملها في الفن بشرط حصولها على البكالوريوس.

Egypt Air