الخميس 26 سبتمبر 2024

مع ارتفاع الدولار.. انخفاض أسعار النفط 2 ٪ اليوم الإثنين

ابار نفط

اقتصاد9-8-2021 | 10:15

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الإثنين، الموافق 9 أغسطس 2021، انخفاضًا جديدًا، لتواصل خسائرها الحادة الأسبوع الماضي على خلفية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي والمخاوف من أن القيود الوبائية الجديدة في آسيا، خاصة الصين، قد تؤدي إلى انتكاسة الانتعاش العالمي في الطلب على الوقود.

ووفقا لوكالة "رويترز" انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بواقع 1.27 دولار ، أو 1.8٪ ، إلى 69.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 0434 بتوقيت جرينتش ، بعد أن شهدت إنخفاضا بنسبة 6٪ الأسبوع الماضي، وهي أكبر خسارة أسبوعية لها في أربعة أشهر.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 1.29 دولار ، أو 1.9٪ ، إلى 66.99 دولارًا للبرميل ، أن انخفضت بواقع 7٪ الأسبوع الماضي في أشد انخفاض أسبوعي لها في تسعة أشهر. وقال جوردون رامزي المحلل في آر.بي.سي في مذكرة «عادت المخاوف بشأن تآكل الطلب العالمي المحتمل على النفط إلى الظهور مع تسارع معدل الإصابة بمتغير دلتا». وأشار محللو ANZ إلى القيود الجديدة في الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، كعامل رئيسي يعيق توقعات نمو الطلب.

وتشمل القيود إلغاء الرحلات الجوية ، وتحذيرات من 46 مدينة ضد السفر، وقيود على خدمات النقل العام وسيارات الأجرة في 144 من أكثر المناطق تضررا. أبلغت الصين عن 125 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الاثنين ، ارتفاعا من 96 في اليوم السابق، وفي ماليزيا وتايلاند، استمرت الإصابات في الوصول إلى مستويات قياسية يومية بأكثر من 20 ألف.

وقال محللو السلع في ANZ في مذكرة: «في حين أن عدد الحالات (في الصين) منخفض ، إلا أنه يأتي مع ذروة موسم السفر الصيفي».