الإثنين 13 مايو 2024

تأجيل استئناف فتاة «تيك توك» ريناد عماد على حكم حبسها

المتهمة

الجريمة9-8-2021 | 15:30

حسام زكريا

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف ريناد عماد على حكم حبسها 3 سنوات، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الأعمال المنافية للآداب، لجلسة 12 أكتوبر المقبل.

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت بمعاقبة منة الله عماد وشهرتها ريناد عماد، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الأعمال المنافية للآداب، بالحبس 3 سنوات.

وتمكنت الإدارة العامة للآداب، من ضبط المتهمة "منة الله" داخل كافيه بالدقي مملوك لنجل فنان شعبي شهير، وذلك بعد رصدها وهي تقوم بتقديم فيديوهات تحتوي على مواد إباحية وخادشة للحياء العامة، فضلا عن فيديوهات جنسية لها.

وبمواجهة المتهمة، بالفيديوهات الخاصة بها اعترفت بقيامها بتصويرها وأنها تقوم بممارسة الدعارة مع الشباب مقابل مبالغ مالية.

يشار إلى أن الدكتورة سامية قدري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، كانت قد صرحت بأن التطبيقات، والسوشيال ميديا انتشرت في المجتمع بشكل كبير، وعلى الرغم من جانبها الإيجابي، إلا أنها تم استخدامها بشكل سيء، وتسببت في تحول كثير من الفتيات للحبس.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن تطبيق "تيك توك" شهد حالة كبيرة من الانحلال الأخلاقي، ولكن الحجب ليس حلًا، فتلك التطبيقات يستخدمها الناس بشكل عام، وعند حجبها سيسعون للوصول إلى تطبيقات مشابهة، بكافة الطرق الممكنة، وهو ما أتاحته التكنولوجيا بشكل رحب.

وأشارت إلى أن تطبيق تيك توك لعب دورًا كبيرًا خلال جائحة كورونا، فكان البديل لحضور الكثير من الفاعليات التي حجبتها الجائحة، إذ لجأ الأفراد للإقبال على ذلك التطبيق للترويح عن أنفسهم، والقيام بشيء يسليهم من وجهة نظرهم، مؤكدًة أنه يعمل على تلبية الحاجة للشهرة، فيخرج عن تلك التطبيقات العديد من الأشخاص الذين يصبحون محل اهتمام، ويحظون بشهرة لم تكن يتوقعوها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air