الجمعة 31 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين فترة الظهيرة.. كيفية التسجيل في اختبار القدرات بكليات الأزهر

جامعة الأزهر

تحقيقات9-8-2021 | 13:42

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 9-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم،  إعلان مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، عن استعداده لبدء اختبارات القدرات إلكترونيا لأول مرة، والتي تستمر حتى يوم 19 أغسطس، مع توضيح الخطوات التي يجب على طلاب الثانوية الأزهرية اتباعها للتسجيل بموقع تنسيق  بوابة الأزهر لأداء اختبار القدرات.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تكريم صباح اليوم الأستاذ الدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور هشام أنور، مدير مستشفى عين شمس التخصصي، والأستاذ الدكتور أسامه منصور، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، الفريق الطبي المنفذ لعمليات حقن الأطفال مرضى ضمور العضلات الشوكي تحت إشراف  الأستاذ الدكتور هاني عارف، أستاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والأستاذ الدكتور ناجية على  فهمي، أستاذ المخ والأعصاب ومدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب، و الأستاذ الدكتور  منى مختار،  مدير وحدة المخ والأعصاب بمستشفى عين شمس التخصصي، والفريق الطبي المعاون لهم من  أطباء، ومدرسين مساعدين، وأطباء مقيمين، وعلاج طبيعي وهيئة تمريض وإداريين.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 75 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، عن استعداده لبدء اختبارات القدرات إلكترونيا لأول مره، والتي تستمر حتى يوم 19 أغسطس.

وأوضح مكتب التنسيق الخطوات التي يجب على طلاب الثانوية الأزهرية اتباعها للتسجيل بموقع تنسيق  بوابة الأزهر لأداء اختبار القدرات.

أقرأ أيضًا:​

بينهم كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات
3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة
مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة