الأحد 16 يونيو 2024

رئيس "إعلام الشيوخ": العمال في طليعة مشروع الرئيس السيسي للبناء والتنمية

النائب محمود مسلم

برلمان9-8-2021 | 15:19

دار الهلال

أكد الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ أن العمال في طليعة مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي للبناء والتنمية طوال السبع سنوات الماضية.

جاء ذلك في كلمة مسلم خلال المؤتمر الذي عقدته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، اليوم الاثنين، تحت عنوان (دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي)، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعدد من رجال الصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس إدارة اتحاد نقابات عمال مصر وبعض أعضاء اللجان النقابية.

وقال مسلم "لا أحد ينكر ما حدث في مصر خلال السبع سنوات الماضية منذ تولي الرئيس السيسي مسئولية البلاد، فلم يعد هناك كيلومتر واحد لم تصل له يد العمران، أو مجال في مصر لم يصل له يد التنمية".

وأضاف أن هناك مشروعات قومية كبيرة واجهت بعض الاعتراضات في بدايتها، واليوم تلقى إشادات كبيرة، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة وقانون السويس الجديدة، مشيرا إلى أنه لولا إجراءات الإصلاح الاقتصادي ما كانت لمصر أن تستطيع الوقوف أمام جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم كله.. لافتا إلى أن الدولة المصرية تمكنت خلال فترة كورونا من صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالمليارات، وكذلك المبالغ الضخمة التي دفعتها الدولة من أجل توفير اللقاحات.

وأشاد الكاتب الصحفي محمود مسلم بالجهود المبذولة في مشروع التأمين الصحي الشامل، و100 مليون صحة والقضاء على فيروس "سي"، مؤكدا أن كل هذه المشروعات أفادت مصر في التعامل مع جائحة فيروس كورونا التي أثرت على العالم كله، لافتا إلى أن هناك تقديرا كبيرا للتجربة المصرية على كافة المستويات.