السبت 11 مايو 2024

خبير تنمية محلية: مبادرة "شغلك في قريتك" تستهدف تحسين جودة حياة أهالي القري

مبادرة شغلك في قريتك

أخبار9-8-2021 | 17:23

إيمان مجدي

 أشاد الدكتور محمود ربيع، خبير الإدارة العامة والمحلية، بمبادرة "شغلك في قريتك" التي  أطلقتها وزارة التنمية المحلية  لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة في محل سكنهم ومنع الهجرة إلى الحضر بحثا عن عمل،  مؤكدا أن المبادرة تتوافق مع المشروع القومي "حياة كريمة" الذي تعتمد أحد مكوناته على بناء الإنسان المصري وخلق فرص العمل للمجتمع المحلي.

وأضاف ربيع، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المبادرة تستهدف بناء قاعدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على المستوى المحلي، وإنشاء منظومة متكاملة لتطوير الصناعة المصرية داخل القرى المصرية، وذلك لتوفير فرص عمل داخل المجتمعات الريفية، الأمر الذي يعود بالنفع على الشباب والمرأة المُعيلة، والفئات الأكثر احتياجا. 

وأكد خبير التنمية المحلية، أن المبادرة سيكون لها دور في تنمية القرى التي تقام فيها تلك المشروعات، خاصة أن استراتيجية الدولة في تنمية الريف المصري تستهدف دعم المشروعات المختلفة لاسيما القطاع الخاص ومشروعات البنية التحتية والمشروعات كثيفة العمالة،  مشيدا بما تقوم به وزارة التنمية المحلية من العمل على تطوير المجتمعات المحلية بمختلف المحافظات وبناء قاعدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل القرية المصرية.

وتابع ربيع: المبادرة جاءت في سياق البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية بتوجيهات من الرئيس السيسي لوزارة التنمية المحلية لوضع برنامج قومي يهدف إلى تنمية وتطوير جميع القرى المصرية اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا، بهدف تحسين جودة حياة أهل القرى.
 
يذكر أن  وزارة التنمية المحلية، أطلقت مبادرة "شغلك في قريتك"  لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة في محل سكنهم ومنع الهجرة إلى الحضر بحثا عن عمل.
وتستهدف مبادرة "شغلك في قريتك" بناء قاعدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على المستوى المحلي، وإنشاء منظومة متكاملة لتطوير الصناعة المصرية داخل القرى المصرية على مستوى الجمهورية، من أجل تكوين جيل جديد من رواد الأعمال وتوفير فرص عمل داخل المجتمعات الريفية، بما يعود بالنفع على الشباب والمرأة المُعيلة، والفئات الأكثر احتياجاً، وأصحاب الحرف الراغبين في الاستثمار في كل المجالات.

اقرأ أيضا:

خبير تنمية محلية: مبادرة "شغلك في قريتك" ستحد من الهجرة الداخلية

وزير التنمية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air