الأحد 16 يونيو 2024

فيديو لطبيبة يحقق 3 ملايين مشاهدة في وقت قصير

مقطع من فيديو الطبيبة الأمريكية.

الهلال لايت 9-8-2021 | 17:39

داليا شافعي

انتشر مقطع فيديو لطبيبة تقدم فيه رسالة عن أهمية لقاحات كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الفيديو ربطت الطبيبة بين تطوير اللقاحات وبين استعدادات الرياضيين قبل الحصول على جائزة أو بطولة.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن المقطع الذي كانت د.كارولين أو نيال، رئيسة الأطقم الطبية بمستشفى لويزيانا الجامعية، شوهد ما يقرب من 3 ملايين مرة على تويتر في أربعة أيام.

وأوردت الصحيفة البريطانية أن الطبيبة أوضحت كيفية منع اللقاحات انتشار السلالة الجديدة "دلتا" والتي تنتشر سريعًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إن اللقاحات هي مفتاح تقليل انتشار السلالة الجديدة إلى جانب تطور سلالات أخرى مستحدثة.

وللرد على المخاوف الخاصة بأن اللقاحات السابقة لمكافحة المرض طورت بشكل سريع للغاية، أشارت الطبيبة إلى أن تطوير اللقاحات السريع يعود إلى "العمل طويل المدى" أو لقاحات "مارنا" قبل الجائحة.

كما شبهت العمل البحثي على اللقاحات قبل الجائحة بإشارة لأحد فرق كرة القدم الأمريكية التي تستطيع الفوز بالبطولة الأمريكية الوطنية.

وقالت: "بالنسبة لغالبية مشجعي الرياضة، فإننا نظن أنه التحضير الموسمي فقط ما جعلهم يفوز بالبطولة.. ولكن الحقيقة ليست كذلك على الإطلاق، فالأمر يعود إلى أول شخص وضعهم في ذلك المكان قبل 3 سنوات وأنهم كانوا يتدربون ويعملون كل يوم وليس فقط في موسم واحد".

وأضافت: "هذا الأمر مشابه للقاحات كوفيد-19.. نحن نعمل لعقود لكي نتأكد من أننا حين نواجه جائحة سنخرج اللقاحات من جيوبنا ونقول ها هي نحن مستعدون".

وتشهد الولايات المتحدة رفضا لدى العديد من مواطنيها لتلقي لقاحات كورونا، في الوقت الذي تحاول فيه البلاد نشر حملة التطعيم.. وحتى الآن نجحت الولايات المتحدة في تطعيم ما يقرب من 166 مليون شخص وما يعادل 50.7% من سكانها بلقاحات كورونا المختلفة، وكان العدد الأكبر من الملقحين بمواطني كاليفورنيا.