الثلاثاء 4 يونيو 2024

بشرى سارة.. «الإنتاج الحربي» تعلن تصدير أول سيارة «بيك آب» محلية الصنع إلى أوروبا

أول سيارة بيك آب

توك شو9-8-2021 | 18:45

حامد محمود

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنهم يستهدفون تصدير أول سيارة "بيك آب" محلية الصنع إلى إفريقيا في أول 2022.

وأضاف في تصريحه: "لا يوجد مانع من تصدير السيارة إلى أوروبا لأنها لديهم شهادة  E Mark (شهادة اختبار).


ولفت الانتباه إلى أن السيارة بها مواصفات أمان عالية، فتحتوي على أحزمة أمان وكاميرا واكصدامات قوية، كما أنها تعمل بالغاز.


وقال المهندس محمد أحمد مرسي، أنهم سينتجون 12 ألف سيارة «بيك  آب - EM» سنويًا، موضحًا أن صناعة السيارات كثيفة العمالة وستفتح فرص عمل كبيرة جدًا.

وأوضح أنه يُخدم على مصنع السيارات الذي سينتج السيارة أكثر من 30 مصنعًا آخر، وهو ما يعني استفادة عدد كبير من الأسر المصرية من وراء هذا المشروع العملاق، مضيفًا: "هيفتح أبواب رزق للأسر المصرية".


وأعلن موعد موعد إنتاج أول سيارة «بيك  آب - EM» تعمل بالغاز، في النصف الأول من 2022، كما أوضح أنهم يسعون للحصول على تكنولوجيا الحديثة وتوطينها في مصر في كافة المجالات. 


وقال في مؤتمر صحفي، مساء اليوم بمقر الوزارة في مدينة السلام، أنَّ السيارة «البيك أب» ستصنع داخل الشركة المصرية الإماراتية الوليدة تحت اسم «الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات».


وشهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعـة، مراسم توقيع عقد التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربى، وشركة «إم جلوري» القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب.