الثلاثاء 25 يونيو 2024

فوائد عديدة لعصير الليمون

فوائد عصير الليمون

سيدتي10-8-2021 | 08:46

دينا حلمي

يعتبر الليمون من العصائر الغنية بفيتامين سي المقوي لجهاز المناعة، فضلا عن دوره في إمداد الجسم بالانتعاش خلال فترة الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، الأمر الذي يدفع الأمهات إلى البحث عن طرق إعداد عصائر الليمون للقضاء على العطش.

وترصد "دار الهلال" طريقة إعداد الليمون وفقا لما ذكره موقع "allrecipes" في السطور التالية

المكونات

سكر أبيض.  

قشر الليمون.

  عصير ليمون حامض.

1 كوب ثلج مبشور.

طريقة التحضير

- زيني الكأس  بقليل من عصير الليمون، وقليل من السكر على الأطراف.

-  ضعي شريحة قشر الليمون في الكوب.

- امزجي  عصير الليمون ووالثلج والسكر في الخلاط، ثم يصفى في الكأس.

فوائد الليمون

- غني بنسبة عالية من فيتامين C.

مضاد قوى للأكسدة، الوقاية من مرض السرطان، صنع الكولاجين، التقليل من أعراض الربو، وعلاج جيد لنزلات البرد.

- يحتوي الليمون على فيتامينات B6، فيتامين A، فيتامين E، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، حمض البانتوثينيك، ملح حمض الفوليك، الألياف النباتية المفيدة ومعادن وأملاح مثل الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، فسفور، بوتاسيوم، زنك.

- فوائد الليمون لصحة القلب كشفت الدراسات أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. فوائد الليمون للبشرة يعمل فيتامين C الموجود فى الليمون كمضاد للأكسدة، عند إشباع الجسم به من خلال  النظام الغذائي بأي طريقة كمشروب عصير الليمون، أو إضافته إلى الوجبات، أو استخدامه فى ماسكات البشرة، حيث يعمل على مكافحة تلف البشرة الناتج من التعرض لأشعة الشمس فضلا عن  إزالة التجاعيد من الوجه.

- يساعد فيتامين C الموجود فى الليمون أيضا على تكوين الكولاجين الداعم لصحة الجلد بشكل عام. - كما يعمل الليمون على تنظيم إفراز الدهون في البشرة، فهو مفيد للبشرة الدهنية بشكل خاص.