السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 9-8- 2021 فترة المساء.. وزير التعليم يؤكد على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

تحقيقات9-8-2021 | 23:13

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 9-8- 2021، في فترة المساء، أبرزها ، تأكيد رئيس مجلس الوزراء، على المتابعة الدقيقة لموقف المشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، وما تشهده سماء مصر والمنطقة العربية واحدة من أفضل زخات الشهب في عام 2021 وهي «شهب البرشاويات» والتي ستصل ذروتها من منتصف ليل الخميس المقبل.

أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على المتابعة الدقيقة لموقف المشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لدفع العمل بهذه المشروعات، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمتابعة الدورية لمختلف الأعمال الإنشائية والمشروعات بالعاصمة الإدارية.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولي الهيئة الهندسية.


وقدم اللواء إيهاب الفار - خلال الاجتماع- عرضا أشار خلاله إلى أن نسبة تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة وصلت إلى 96,2 %، كما شرح الموقف التنفيذي لمختلف شبكات المرافق بالحي الحكومي، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بأعمال شبكات الكهرباء والإنارة، فتم مد إطلاق التيار الكهربائي الدائم لجميع الموزعات بالحي الحكومي، كما تم إطلاق التيار لجميع المباني الحكومية ومبنى مجلس النواب ومبنى الرقابة الإدارية.

 

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، تجديد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأكيده بأنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن كل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد، مشيرا إلى أن ما يتم إعلانه سيتم تنفيذه حرفيا.

 

وقال الوزير - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم - إنه لا داع للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، ما تشهده سماء مصر والمنطقة العربية واحدة من أفضل زخات الشهب في عام 2021 وهي «شهب البرشاويات» والتي ستصل ذروتها من منتصف ليل الخميس المقبل وخلال الساعات قبل شروق شمس الجمعة، حيث يتوقع أن تتساقط هذه السنة بمعدل قد يصل إلى 60 - 100 شهاب بالساعة.

 

وأكد الدكتور أشرف تادرس الأستاذ بقسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ، إن شهب البرشاويات تعد أفضل زخات الشهب السنوية التي ينتظرها الهواة في جميع أنحاء العالم، موضحا أن أفضل الظروف لمشاهدة زخات الشهب عموما يكون من مكان مظلم بعيد تماما عن أضواء المدينة بعد منتصف الليل بشرط صفاء السماء وخلوها من الغبار والسحب .


 
من جانبه، قال المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، في بيان أصدره اليوم، إن البرشاويات تعتبر جيدة دائمًا ففي كل عام تقدم عرضاً رائعاً في سماء الليل، ولكن سيكون العام الحالي جيدًا للغاية إذا كانت السماء صافية لأن الشهب ستبلغ ذروتها في الليالي بعد وصول القمر منزلة الاقتران مباشرة.
 

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ترأس رئيس وزراء الهند وحضور ومشاركة الرئيس  الروسي بوتين و وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا ووزير دفاع المملكة المتحدة، في التاسع من أغسطس وبدعوة من مجلس الأمن قامت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، غادة والي ، بالمشاركة في الحوار رفيع المستوى حول موضوع " تعزيز الأمن البحري: قضية للتعاون الدولي" .

 
ترأس رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي الجلسة التي تحدث فيها أيضا رئيس الكونغو الديموقراطية  فيليكس تشيسكي إلى المجلس بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقي للعام 2021. وكانت  هناك كلمة للأمين العام حيث استعرضت.


 والي بعرض دوافع الجريمة البحرية وانعدام الأمن ؛ و تعزيز القدرات لتقييم التهديدات المتعلقة بالأمن البحري والجرائم الناشئة ؛ و زيادة التعاون القضائي والتنسيق العملياتي لمنع الجرائم البحرية والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها ؛ ودور القطاع الخاص وضمان احترام القانون الدولي وتهديدات السلام والأمن الدوليين.
 
وأكدت  والي  خلال كلمتها مدى خطورة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن  ويمثلان تهديدًا كبيرًا للأمن البحري ، وذلك وفقًا لتقرير أممي لعام 2020 بشأن المحيطات وقانون البحار حيث أشار  إلى أن النصف الأول من عام 2020 شهد زيادة تقارب 20 بالمائة  في الحوادث مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وعلى الصعيد العالمي ، كانت المناطق الأكثر تضررًا من القرصنة والسطو المسلح ضد السفن هي غرب إفريقيا (67 حادثة) ومضيق ملجا وسنغافورة (45 حادثة) وبحر الصين الجنوبي (34 حادثة). وفي النصف الأول من عام 2020 تم اختطاف 54 شخصا واحتجاز 23 كرهائن. ووقع ما يقرب من 90 بالمائة من حوادث الاختطاف في خليج غينيا.

إقرأ ايضًا:

مركز «رع» للدراسات الاستراتيجية يُنظّم ندوة حول مستقبل إخوان تونس

استشاري المناعة: لقاح «الأسترازينيكا» حمايته أكبر.. و«جونسون» جرعة واحدة

المستشار الأسبق لوزير الرى: تحلية مياه البحر ضمن إجراءات استغلال الموارد المائية ولا بديل لنهر النيل