الخميس 26 سبتمبر 2024

تجديد حبس 3 من بائعي المخدرات في المعصرة

حبس تجار مخدرات

الجريمة10-8-2021 | 10:53

تهاني الحمايدة

جدد قاضي معارضات محكمة حلوان حبس ٣من بائعي المخدرات ١٥يوم علي ذمة التحقيقات .

 

وكانت  وحدة مباحث المعصرة بقيادة المقدم محمد مجدى رئيس المباحث شنت حمل  أمنية مكبرة لضبط عدد من بائعي المخدرات بدائرة قسم المعصرة وقد أسفرت تلك الحملة عن ضبط كل من " أ.أ."، مقيم شارع محمود مغربي المعصرة وبحوزته علبة بلاستيكية شفافة وبداخلها عدد ١٦ لفافة ورقية بيضاء اللون بداخلهم مسحوق بيچ اللون يشتبه في كونه الهيروين المخدر وسلاح أبيض عباره عن شفرة حادة.

 

ومبلغ مالي ٩٥ جنيها، كما تمكن من ضبط  ك. ص.س مقيم مدينه الهدى حدائق حلوان وبحوزته كيس بلاستيكي شفاف اللون بداخله عدد ١٤ لفافه ورقيه بنى اللون بداخلهم مسحوق بيچ اللون يشتبه في كونه الهيروين المخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي ٨٠ جنيه ، أ.م.أ مقيم منشية عبد الرحمن، طرة البلد، المعادي، وبحوزته كيس بلاستيكي شفاف اللون بداخله عدد ٢٨ كيس بلاستيكي بداخله تبغ بني اللون يشتبه في كونه نبات الشادو المخدر وهاتف محمول ماركة هواوي أسود اللون ومبلغ مالي وقدره ٧٥ جنيها .

 

وبمواجهتهم  أمام ضباط المباحث أقروا أن المواد المخدرة التي تم ضبطها كانت بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن تجارته الآثمة والمبلغ المالي المضبوط كمتحصلات بيع للمواد المخدرة.

 

البداية عندما تلقي مأمور قسم شرطة المعصرة يفيد بالقبض على 3 تجار للمواد المخدرة حال قيامهم ببيعهم مواد مخدرة على عملائهم دائرة القسم تم التحفظ علي المضبوطات ، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

- عقوبة الاتجار في المخدرات

 

فى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة،  تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ،  سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

 

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك