الأربعاء 29 مايو 2024

تجديد حبس المتهمون بسرقة توك توك في الأميرية 15 يومًا

سرقه توك توك

الجريمة10-8-2021 | 11:50

حسام زكريا

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الاميرية، حبس 3 عاطلين متهمين بسرقة توك توك بدائرة القسم، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وأنكر المتهمون أمام النيابة محاولة سرقة التوك توك.

وكان قد نجح رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، فى القبض على 3 أشخاص أثناء شروعهم فى سرقة مركبة "توك توك" كرهاً من قائدها بمنطقة الأميرية، وحرر محضر بالواقعة. وتمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة، والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، من ضبط 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية لشروعهم فى سرقة مركبة "توك توك" كرهاً عن قائدها عن طريق إلقاء مسحوق الشطة على وجه قائدها.

وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال سيره بالمنطقة محل الضبط مستقلاً مركبة "التوك توك" قيادته استوقفه المتهمون بدعوى توصيلهم وأثناء ذلك شرعوا فى سرقتها كرهاً عنه باستخدام مسحوق الشطة، وإتهمهم بالشروع فى سرقته بالإكراه. وبمواجهة المتهمين بما جاء بأقوال المجنى عليه اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل ضبطت الأجهزة الأمنية بالشرقية، 3 أطفال؛ لاتهامهم باستدراج سائق توك توك، في الخامسة عشر من عمره، وقتله لسرقة دراجته البخارية بقرية "العدوة" في ههيا، والتخلص من جثته بأرض زراعية.

وكان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بالعثور على جثة طفل مجهول الهوية، بها طعنات نافذة بالبطن ومُلقى وسط أرض زراعية بقرية "العدوة" في ههيا.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى "ههيا" المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتبين أن المجني عليه يُدعى إسلام لطفي، 15 عامًا، مُقيم بندر ههيا، وأن وراء ارتكاب الواقعة كل من "طارق.م" و"محمد.خ" و"السيد.ح" 16 عامًا، وتبين استدراجهم المجني عليه لمكان خال من المارة، بحجة توصيلهم، وفي الطريق أنهوا حياته وتخلصوا من الجثة في أرض زراعية ولاذوا بالفرار بعد سرقة التوك توك.