الثلاثاء 14 مايو 2024

قليل البخت.. عنكبوت سام يفسد رحلة بريطانى للاستمتاع بالغروب فى إسبانيا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 10-8-2021 | 18:11

ميادة عبد الناصر

يحب الكثيرون مشاهدة الغروب على الشواطئ من أجل الاستمتاع بهذا المشهد الرائع فى لحظة صفاء مع النفس تجعلك تتخلص من الطاقة السلبية العالقة فى ذهنك ولهذا ذهب شاب بريطانى لأحد الشواطئ الإسبانية من أجل الاستماع بهذه اللحظة المميزة، ولكن لسوء حظه قام أحد العناكب بعضه واتضح أنه من النوع السام مما تسبب له فى مأساة انتهت بقطع أصابعه وذلك حسب تقرير تم نشره على موقع "ديلى ميل" الإخبارى. 

وقال المسعفون  إنه تعرض للعض من قبل عنكبوت ناسك بني سام والتى تكون لدغاته أحيانًا مميتة للإنسان وبدأت القصة عندما تعرض المراهق للعض وهو يشاهد غروب الشمس على شاطئ ايبيزا الذى يقع  في منتجع سان أنطونيو الشهير.

العنكبوت السام

وقال الشاب لصحيفة دياريو دي إيبيزا: جلست على بعض الدرجات وشعرت بلسعة غريبة لكنني لم أفكر في أي شيء وفى اليوم التالى استيقظت في الخامسة صباحا من الألم فى يدي حيث كانت تحترق وتنتفخ.

ويوضح بالتفصيل كيف تم إعطاؤه حقنة لم تحل الوضع في مركز صحي محلي قبل نقله إلى مستشفى Can Misses في عاصمة الجزيرة إيبيزا تاون ، وأضاف: بدأت أشعر بالذعر لأن يدي كانت تتحول أكثر فأكثر إلى اللون الأرجواني وقال لي الأطباء إنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل.

انتهى المسعفون بوضع أصابعه  في محلول مائي قبل أن تظهر مجموعة من الاختبارات أنه تعرض للعض من قبل عنكبوت ناسك بني سام واللدغات من هذه الأنواع غير شائعة ولكنها يمكن أن تسبب  بمرور الوقت  الغرغرينا وينتظر الشاب البالغ من العمر 19 عامًا إجراء عملية جراحية بعد عودته إلى ويلز لبتر اثنين من أصابع يده وأضاف واصفًا تجربته بأنها صدفة ، حيث قال ملايين الأشخاص يذهبون إلى نفس المكان كل عام لمشاهدة غروب الشمس ولم يحدث لهم أي شيء . 

لا تؤدي معظم لدغات العنكبوت الناسك البني إلى أي أعراض ، ولكن عندما تحدث ، فإن تدمير الأنسجة الرخوة الذي تسببه قد يستغرق شهورًا للشفاء وترك ندوب عميقة.

Dr.Radwa
Egypt Air