الإثنين 10 يونيو 2024

بالتفاصيل.. كلية تدرب أغلى المربيات في العالم

مدرسة نورلاند

الهلال لايت 10-8-2021 | 21:25

دار الهلال

لأكثر من 120 عامًا، عرفت كلية نورلاند في إنجلترا، بأنها أرقى مدرسة لتدريب المربيات في العالم، حيث حصل الخريجون على وظائف مع أسر ثرية، ويكسبون ما يزيد عن 100000 دولار سنويًا.

وكما أوردت وكالة أوديتي سنترال فقد تأسست نورلاند كوليدج في أواخر القرن التاسع عشر على يد إميلي وارد ، التي أدركت أنه لم يكن هناك تدريب رسمي لرعاية الأطفال في ذلك الوقت ، وسرعان ما أصبحت المدرسة الأكثر شهرة لتدريب المربيات ، واشتهرت لدى العملاء بما في ذلك العائلات الملكية والأزواج الأثرياء الذين يبحثون عن أفضل الخدمات.

وبالفعل، فإن المربيات المدربة في نورلاند لن يكون لهم أي قيمة إذا لم يكونوا باهظين التكلفة، حيث يكسب بعض الخريجين ما يصل إلى 170 ألف دولار سنويًا ، وحتى الطلاب يحصلون على  حوالي 40 ألف دولار من العمل أثناء التدريب، ويعد هذا الراتب أكثر من أربعة أضعاف متوسط ​​راتب المربية في المملكة المتحدة، ولكن ما يبرره إلى حد ما المنهج الفريد الذي يتم تدريسه في نورلاند.

من المفروض أن تقوم المربيات بالطهي والخياطة، بالإضافة إلى الاعتناء بالتفاصيل الأخرى، ولكن هذا ليس سوى جزء ضئيل من الأشياء التي تتدرب فيها مربيات نورلاند على مدى إقامتهن التي استمرت أربع سنوات في الكلية، من تعلم كيفية إدارة نوبات الغضب بكفاءة واستخدام تكتيكات التهرب من الأزمات ، إلى التدريب على الدفاع عن النفس والقيادة على الجليد ، وحتى الأمن السيبراني ، فإن المربيات في نورلاند هم حقًا أفضل من غيرهم.

في تقرير حديث صادر عن Business Insider، تم وصف المربيات في نورلاند على أنه مزيج بين ماري بوبينز وجيمس بوند ، وعلى الرغم من المبالغة في وصف ذلك، فهو وصف دقيق إلى حد ما، وبصرف النظر عن الأخلاق التي لا تشوبها شائبة ومهارات التعامل مع الأطفال، تتدرب المربيات على التعامل مع أكثر المواقف غير المتوقعة.

الدراسة في Norland College ليست مناسبة لأي شخص، فمدة أربع سنوات من التدريب تعتبر مدة طويلة ، ناهيك عن المصاريف التي  تبلغ 20 ألف دولار ، وهو  أغلى من الدراسة في جامعات أكسفورد أو كامبريدج، ومع ذلك ، فإن احتمال الحصول على وظيفة ذات رواتب عالية بعد التخرج وتحقيق دخل لائق حوالي 40 ألف دولار من السنة الأولى أو الثانية من الكلية يجذب الكثير من المرشحين.

المال ليس الشيء الوحيد المطلوب للالتحاق بكلية نورلاند، فقد يتعين على المرشحين الخضوع لمقابلات فردية حيث يتم اختبار العديد من الصفات المحبة والطيبة والصادقة والإبداعية والمسؤولة والمنظمة، والتي تعتبر تجربة رعاية الأطفال السابقة مهمة جدًا أيضًا ، لذا يعد التطوع في فصل رياض الأطفال أو مجالسة الأطفال أماكن جيدة للبدء قبل الالتحاق بالكلية.

على الرغم من كونهم أغلى مربيات في العالم، إلا أن الطلب على المربيات في نورلاند يفوق الوصف، لدرجة أن الكلية لديها ما لا يقل عن ست وظائف تنتظر كل واحد من خريجيها. 

بينما ينتهي الأمر بمعظم المربيات للعمل لدى العائلات الثرية في لندن ، يأتي الطلب من خارج إنجلترا أيضًا، لا سيما من الصين والولايات المتحدة والشرق الأوسط.