الثلاثاء 14 مايو 2024

غرفة الأثاث: التعاون مع كليات الفنون والتصميم ينعكس إيجابيا على الصناعة

غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات

اقتصاد10-8-2021 | 13:39

دار الهلال

أكد أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات حرص الغرفة علي تفعيل مذكرة التفاهم مع كليات الفنون والتصميم بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة والتواصل مع المجتمع العلمي والأكاديمي بما ينعكس علي الصناعة بشكل إيجابي.

 

وقال خلال تفقده مع طارق صالح - عميد كلية الفنون والتصميم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA- لمعرض مشاريع التخرج 2021 لطلبة كلية الفنون والتصميم جامعة أكتوبر، لقسم التصميم الداخلي والجرافيك والموضة إن التعاون مع كليات الفنون والتصميم يساهم في ربط مجهود ومشاريع طلاب الجامعات بالواقع العملي وإشراكهم بشكل إيجابي في التنمية التي تحدث في مصر الآن ،واصفا مشروعات تخرج الطلبة بالجدية

 

وأضاف حلمي أن الغرفة خلال الفترة الماضية تواصلت مع كليات الفنون التطبيقية في عدد من الجامعات وأتاحت فرص لتدريب الطلبة داخل مصانع الأثاث بما يعود بالنفع علي الصناعة وربط التعليم باحتياجات المجتمع الصناعي، وبشكل يحقق الكثير من احتياجات الشركات الأعضاء خاصة في مجال التصميم والبحوث والتطوير.

 

من جانبه قال الدكتور طارق صالح - عميد كلية الفنون والتصميم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA بأن ما يزيد عن 95% من مشاريع التخرج هذا العام تخدم خطط الدولة للتنمية المستدامة وتحقق رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة.

 

وقال إنه علي الرغم من أن العام الدراسي 2020-2021 قد كان مليئًا بالتحديات بالنسبة لنا جميعًا، نظرًا لتأثير COVID 19 والتباعد الاجتماعي. وبرغم كل تلك المصاعب، ما زال الطلاب ينفذون مشاريعهم بإصرار وتفانٍ منقطع النظير، بالطبع كان هذا نتاج لاهتمام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين كانوا قدوة للطلاب في جميع مراحل المشروع علي مدار فصلين دراسيين كاملين.

 

وأضاف أن المشروعات حازت علي إعجاب لجان التحكيم التي ضمت العديد من أساتذة العمارة والتصميم الداخلي والخبراء وكبار المصممين ذوي الأسماء المرموقة.

 

وتم تقديم أكثر من 80 مشروعا وقام الطلاب بتقديم وعرض مشاريعهم بثقة إلي لجان التحكيم، وقد جاءت مشاريع هذا العام مرتبطة بأهداف وخطط الدولة للتنمية بتشجيع الطلاب علي استكشاف تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في البيئة المبنية وتوطينها في مشروعات متعددة وابتكار تصميمات تتناسب مع ربط الأهداف بالتصميم الداخلي

Dr.Radwa
Egypt Air