الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10-8- 2021 فترة الظهيرة.. وصول أولى رحلات مصر للطيران من روسيا لشرم الشيخ

رحلات مصر للطيران

تحقيقات10-8-2021 | 14:14

سالي طه

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10-8- 2021، في فترة الظهيرة، عقد وزير الكهرباء والطاقة التجددة اجتماعا لمتابعة ما تم إنجازه في مشروعات الطاقة، كما أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن المحاور الاستراتيجية لدعم نظم المعلومات والتحول الرقمي.

أخبار مصر اليوم

وشملت أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماع لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية  لعام 2021 لمتابعة ما تم إنجازه فى مشروعات الطاقات المتجددة ، بحضورالمهندس أسامة عسران – نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور محمد مصطفى الخياط – الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أعضاء مجلس الإدارة وقيادات الهيئة ، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أعرب وزير الكهرباء عن سروره لكون الهيئة من أوائل الجهات التابعة لوزارة الكهرباء التي عقدت اجتماعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يعد بداية لمرحلة جديدة من العمل بأحدث التقنيات التي تًعد من سمات العمل بالعاصمة الجديدة، مؤكدا أن هذه الاجتماعات تأتى لمتابعة ما تم إنجازه وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة فى مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات، ورفع كفاءة الوحدات، وتأكيداً على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة حتى 2035 .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن المحاور الاستراتيجية لدعم نظم المعلومات ومنظومة التحول الرقمي داخل الهيئة، مشيرة إلى أن ذلك يرتكز على محورين أساسين هما البنية التحتية المعلوماتية، وتطبيقات ميكنة التأمين الصحي الشامل بكافة محافظات الهيئة العامة للرعاية الصحية والتي تشمل محافظات (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية).

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الثلاثاء، أن المحور الأول يختص بدعم البنية التحتية المعلوماتية لمقرات الهيئة العامة للرعاية الصحية الرئيسية والفرعية والإقليمية، وكذلك كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات، لافتًا إلى أنه قد تم الإنتهاء من وضع النموذج الموحد الشبكات الداخلية والمواصفات الفنية المعممة داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال مطار شرم الشيخ الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، أولى رحلات شركة مصر للطيران بطراز الإيرباص 330/300 القادمة من مطار دوموديدوفو بموسكو وعلى متنها ٢٩٧ سائحا، إذ يأتي ذلك استكمالا لخطة تشغيل الشركة الوطنية مصر للطيران عقب قرار استئناف الحركة الجوية المباشرة بين المطارات الروسية ومطاري شرم الشيخ والغردقة.

وكان فى استقبال الطائرة اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ ولفيف من قيادات المطار وهيئة تنشيط السياحة، ولكونه أول خط مباشر بمصر للطيران من موسكو لشرم الشيخ تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه في استقبال الرحلات والطائرات الجديدة في جميع مطارات العالم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تهنئة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأمة الإسلامية بحلول السنة الهجرية الجديدة، مؤكدا أن الهجرة النبوية الشريفة كانت من أهم الأحداث الملهمة في سيرة رسولنا الكريم،  وأعطت درسا إنسانيا في تعايش نبينا الكريم مع غير المؤمنين به.

جاء ذلك خلال تدوينة كتبها فضيلته على صفحتيه الرسميتين بموقعي التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك وتوتير، "إن الهجرة النبوية الشريفة كانت ولا تزال من أهمِّ الأحداث الملهمة والفارقة في سيرة رسولنا الكريم ﷺ، التي جسَّدت أسمى معاني التضحية والثقة في الله وتحمُّل المشاق في سبيل الدعوة إليه جلَّ وعلا، وأعطت درسًا إنسانيًّا في تعايشه ﷺ مع غير المؤمنين به".

اقرأ أيضا:

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 10-8-2021.. وزير الري يتفقد أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي

أخبار عاجلة في مصر اليوم 10-8-2021.. القصير ومصيلحي يفتتحان "معرض الأهرام الزراعي" في نسخته الأولى

Dr.Radwa
Egypt Air