الخميس 23 مايو 2024

تجنبا لارتفاع قيمة الفاتورة.. 7 نصائح لترشيد استهلاك الديب فريزر للكهرباء

نصائح لترشيد استهلاك الديب فريزر للكهرباء

تحقيقات10-8-2021 | 17:12

إيمان مجدي

 تزداد شكاوى المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء خاصة بعد ارتفاع أسعارها، لذلك يبحث عدد من المواطنين عن طرق لترشيد الطاقة وتوفير معدل الاستهلاك اليومي، لذا تقدم لكم "در الهلال" بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتقليل استهلاك الديب فريزر للكهرباء، لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية، كالتالي:

1- عند شراء الديب فريزر اختار الأجهزة الموفرة للطاقة فمعدل استهلاكها للطاقة سوف يرضيك جدا لانها تعمل بشكل جيد جدا عند أقل مستويات الطاقة .

2- اترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا  يظل الكمبروسر يعمل لوقت أطول، و بالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

3- لا تقوم بتخزين طعام في الديب فريزر و هو مكشوف لان معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر أعلي .

4- لا تفتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار  حتى لا  تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر مما يجعل الكمبروسر بحاجة للعمل لساعات آخري ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة أخري، وبالتالي استهلاك مرتفع للكهرباء.

5- ابعد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الإمكان، وهذا لأن الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز سوف تتسبب للديب فريزر بالسخونة، وبالتأكيد  يلزم طاقة إضافية ليتم تبريد الديب فريزر.

6- احرص على تنظيف شامل للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الأتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر إلي رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

7- لا تقوم بتخزين الطعام بشكل فوضوي في الديب فريزر، لأنه لن يكون سهل عليك ايجاد الطعام عند الحاجة له مما سيجعلك تأخذ وقتا طويلا حتي العثور عليها وهذا سيستدعي ترك باب الديب مفتوحا كل هذه المدة.

اقرأ أيضا:

إلكترونيًا.. 8 خطوات فقط للتظلم على مخالفات السيارات

11 معلومة هامة أثناء شراء التكييف.. هذه طريقة توفير استهلاكه للكهرباء