الجمعة 28 يونيو 2024

بريطانيا: 80% من المرضى الشباب لم يتم تطعيمهم بلقاح كورونا

كوفيد_19

عرب وعالم10-8-2021 | 19:41

إسراء عاصم

قال كبير المستشارين العلميين  في بريطانيا البروفيسور"إيان يونغ" إن حوالي 80 %  من مرضى كورونا Covid-19 الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا في مستشفيات أيرلندا الشمالية لم يتم تطعيمهم، ويجب علي الناس السعي للحصول علي معلومات صحيحة عن التطعيم.

ويشجع البروفيسور إيان يونغ الجمهور على تلقي جرعة من الفيروس الخطير في أقرب وقت ممكن، حيث قال لبي بي سي نيوز: إن آي حوالي 15٪ من البالغين في أيرلندا الشمالية لم يتلقوا بعد جرعتهم الأولى من التطعيم.

وقال: "الأشخاص الأصغر سنًا الذين اختاروا عدم التطعيم معرضون لخطر الإصابة بمرض خطير"، مضيفا:"إنه من المحتمل أن يضع شخصًا ما في المستشفى.
وقال "هناك عدد قليل من الخرافات المتداولة، و فكرة أن اللقاحات لها بعض التأثير على الخصوبة، وفكرة أن اللقاحات تنطوي على استخدام خلايا من الأطفال المجهضين هي ببساطة فكرة غير صحيحة ولكنها مستمرة في الانتشار"، قائلا: "إن هذه الأكاذيب منعت بعض الناس عن أخذ التطعيم."

وفي يوم الأثنين الماضي سلطت وزارة الصحة الضوء على تأثير برنامج التطعيم على تقليل عدد الأشخاص في المستشفى، وأشارت إلى أنه مقابل كل 1000 حالة إصابة بـ فيروس كورونا في أيرلندا الشمالية، وأن هناك 22 حالة يتم إدخالها إلى المستشفى حاليًا.

ويقارن مع 80 تم إدخالهم إلى المستشفى في ديسمبر، حيث تم إنشاء عيادات التطعيم في جميع أنحاء أيرلندا الشمالية لتشجيع الناس على التعرض للطعن.

وقال البروفيسور يونج: "إن فوائد التطعيم لا جدال فيها، ومن الواضح أن برنامج التطعيم أحدث فرقا كبيرا"، وتأتي تعليقاته وسط ارتفاع أعداد الحالات في أيرلندا الشمالية، التي لديها حاليًا أعلى معدل إصابة في المملكة المتحدة .

وقالت منظمة Southern Trust يوم الاثنين إنها ألغت العيادات الخارجية حتى يوم الأربعاء، وقالت إنها اتخذت هذه الخطوة بسبب عدد محدود من الموظفين وسط ارتفاع في حالات Covid-19 في المجتمع الأوسع.

كما قالت إن هذا أدى إلى طلب وضغط شديدين على أسرة المستشفيات، حيث تم علاج أكثر من 70 مريضًا في أسرة العناية المركزة عبر الثقة.

وبدأت وزارة الصحة حملة لمكافحة الأكاذيب حول فيروس كورونا، ولقد أصدرت ملف حقائق يتناول ادعاءات محددة تم نشرها عبر الإنترنت.

وفي يوم الاثنين الماضي، تم الإبلاغ عن ثماني حالات وفاة مرتبطة بـ Covid-19 و 1031 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أيرلندا الشمالية.

الاكثر قراءة