الأحد 23 يونيو 2024

صحة المنوفية: ضبط 7 آلاف كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمى

المضبوطات

محافظات10-8-2021 | 18:14

أحمد عبد السميع

شنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية برئاسة الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية  ومدير عام الطب الوقائي بالمديرية حملة تفتيشية موسعة بالاشتراك مع  في مكتب الأغذية بشبين الكوم وبالتعاون مع مديرية التموين والطب البيطري وذلك للمرور على ثلاجات بيع المواد الغذائية بمركز ومدينة شبين الكوم ، أسفرت عن ضبط ٧ آلاف كجم لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة .
وأكد وكيل وزارة الصحة على استمرار تكثيف الحملات المفاجئة لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وكذا السلع التي تفتقد للاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالاستمرار فى تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من سلامة المواد الغذائية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .
من جانبه شدد محافظ المنوفية بتكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكل المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظًا على صحة العامة للمواطنين.
يذكر أن مديرية الطب البيطرى بالمنوفية بالتنسيق مع مديرية التموين شنت حملة تفتيشية مكبرة مؤخرا على محلات الجزارة واللحوم المجمدة بنطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط 40 كجم لحوم بلدى بمحل  جزارة  بمنوف مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى التحفظ على  43 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك بقويسنا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات التفتيشية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين.