الجمعة 10 مايو 2024

الإقامة الذهبية.. مفتاح الإمارات السحرى للترويج إلى السياحة

الإمارات

فن10-8-2021 | 22:01

حسام يونس

في 2019 اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نظام الإقامة الذهبية أو البطاقة الذهبية، وذلك بهدف خلق بيئة مشجعة على الاستثمار والإبداع وترسيخ منظومة تنموية تتميز بالاستقرار، من خلال إشراك أصحاب المواهب ليكونوا سفراء دائمين للترويج للسياحة في الإمارات العربية المتحدة.

وتشمل الإقامة الذهبية كثير من الفئات التي يمكن أن تتقدم بطلب للحصول عليه، وكان من بين تلك الفئات فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن، كما ركزت دولة الإمارات على منح الكثير من الفنانين في العالم والوطن العربي البطاقة الذهبية، وذلك يدل على اهتمامها وتفهمها بأن ذلك سوف يعود للدولة بنفع كبير، حيث من المتوقع أن تزيد السياحة مما يساعد على توفير العملة الأجنبية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

وأعلن كثير من الفنانين خلال الفترة الماضية عن حصولهم علي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات والتي تستمر في منح أصحاب المواهب والمبدعين إقامة مطولة داخل البلاد، وتستعرض لكم بوابـة "دار الهـلال" أبرز عشرة نجوم حصلوا على الإقامة الذهبية:

هاني شاكر

أعرب الفنان هاني شاكر وزوجته عن سعادتهما بحصولهم على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، متمنياً للدولة وشعبها دوام النجاح والأزدهار، ونشر "شاكر" برفقة زوجته صورة تجمعهما عبر حسابه عبر "فيسبوك"، وعلق قائلاً: " كل الشكر و التقدير لدوله الامارات الحبيبة علي هدية الإقامه الذهبيه لي ولزوجتي، وتمنياتي لدولة الامارات الحبيبة شعبا وحكومه بدوام النجاح والازدهار".

منة فضالي

أعلنت الفنانة منة فضالي، عن حصولها على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كتبت عبر حسابها على "إنستجرام": "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات المتحدة، حاكم دبي على رعايته الكريمة للمثقفين والمبدعين الذين أثروا بأعمالهم وجدان وطننا العربي، ومنحي الإقامة الذهبية بدولة الإمارات العربية المتحدة".

عمرو دياب

كان خبر حصوله على الإقامة الذهبية ضمن الدعايا الخاصة بتلك التأشيرة الإماراتية الجديدة.

ميريام فارس

أعلنت ميريام فارس عن حصولها على الإقامة الذهبية عبر حسابها عبر "انستجرام"، حيث نشرت مقطعاً مصوراً، تظهر فيه معالم دبي وعلق قائلة: "لّي فخر واعتزاز بحصولي على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء حكامًا وشعبًا".

ياسمين عبدالعزيز

أعلنت الفنانة ياسمين عبدالعزيز خبر حصولها الإقامة الذهبية على حسابها عبر "إنستجرام"، حيث نشرت عدة صور لها أثناء تواجدها في دبي، وعلق قائلة: "سعادتها بالحصول على الإقامة الذهبية بدولة الإمارات".

نبيلة عبيد

وكانت أحتفلت الفنانة نبيلة عبيد بحصولها على الإقامة الذهبية، ونشرت على حسابها صورة لها، على حسابها عبر "إنستجرام"، وعلق قائلاً: " شكراً من القلب لحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تفضله بمنحي الاقامة الذهبية في دولة الأمارات العربية المتحدة".

وأضافت نبيلة عبيد: "وشكر خاص لهيئة الثقافه والفنون بدبي على دعمها الدائم والكبير للفن والثقافه والمبدعين في العالم العربي، حفظ الله دولة الامارات العربيه حكومة وشعبا".

راغب علامة

علق الفنان اللبناني راغب علامة على منحه وأسرته الإقامة الذهبية في دبي، وقال "علامة" من خلال لقاء في برنامج The Insider بالعربي، إنه أصبح مطمئنا على أبنائه خالد ولؤي في دبي، حتى وهو بعيد عنهم في بيروت، مضيفاً أنه يشعر بالسعادة هو وعائلته لأنهم موجودون في دبي".

وتابع: "ماذا أريد أكثر من أن يعيش أولادي في مكان كله أمان وعدل كله شغل وإيجابية ورؤية مستقبلية، بدل ما يشغلوا وقتهم في أشياء فراغ، بالأخص الوضع السياسي في لبنان صعب وممكن أي شيء يحصل".

محمد رمضان

ووجه الفنان محمد رمضان، الشكر للشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، عقب منحه الإقامة الذهبية، على مختلف مواقع التواصل الأجتماعي: قائلا: "شكرًا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، حفظه الله، وشكرًا حكومة دبي على أجمل هدية التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حفظها الله، وحفظ حكامها وشعبها الغالي، ثقة في الله نجاح".

لطيفة

أعربت المطربة لطيفة، عن سعادتها بحصولها على الإقامة، عبر حسابها على "الفيسبوك"، قائلة: "هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكرا لدولة الإمارات الحبيبة وشكرا للشيخ محمد بن راشد، على منحى هذه الإقامة الذهبية والتي بدأ منحها مؤخرا للفنانين والأدباء والعلماء".

وليد توفيق

شارك الفنان وليد توفيق، جمهوره سعادته عقب وصوله رسالة تخبره بمنحة تأشيرة الإقامة الذهبية لدولة الإمارات، والذي جاءت على النحو التالي: "بداية يسرنا إبلاغكم بأنه قد تم منحكم شهادة اعتماد فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن كما هو مبين فى المرفق، كما نرجو التكرم من سيادتكم بالتوجه إلى مقر المبنى الرئيسي للإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي منطقة الجافلية القاعة رقم 4 مكتب الإقامة الذهبية لدى السادة أبو بكر ال علي، أو على عبدالرحمن حديد، ليتم إبلاغكم بمتطلبات إجراءات إصدار الفيزا الثقافية علما بأن هيئة الثقافة والفنون في دبي ستتكفل بتكاليف إصدار الفيزا القافية وتجديد الهوية ولاتتحمل أي مصاريف أخرى".

هالة سرحان

أعلنت الإعلامية هالة سرحان، عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية لدولة الأمارات، حيث شاركت جمهورها بفيديو عبر حسابها على "إنستجرام"، قائلة: "دولة جعلت من الإنسانية جنسية، وهي دولة المستقبل وقاهرة المستحيل".

نجوى كرم

حرصت المطربة نجوى كرم، على الإعلان مؤخرًا عن حصولها على الإقامة الذهبية بدولة الإمارات العربية، حيث شاركت صورها أثناء تلقيها الإقامة، عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، قائلة: "تشرفت اليوم باستلام الإقامة الذهبية من دولة الإمارات الشقيقة، الله يعز قيادتها وشعبها".

خالد سليم

كما منحت دولة الإمارات أيضًا الفنان خالد سليم، حق الإقامة الذهبية بها، ليحرص "خالد" على التقدم بالشكر للشيخ محمد بن راشد أل كتوم، عبر حسابه على "إنستجرام"، قائلا: "أتقدم بخالص الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي على دعمه للفنانين والمبدعين، كل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي لمنحي الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات والإدارة العامة للهجرة والجنسية على مجهوداتهم وحسن الاستقبال والحفاوة، ربي يحفظ هذا البلد حكومة وشعبا".

مي عمر

وأعربت "مي" عن فرحتها بحصولها على الإقامة الذهبية، كما حرصت على توجيه الشكر إلى الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، عبر حاسبها الشخصي على "إنستجرام".

قالت مي عمر : "خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم علي منحي الإقامه الذهبيه في دولة الإمارات العربية المتحدة وشكر خاص لهيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها الدائم للفنانين والمبدعين، حفظ الله دولة الإمارات حكومة وشعباً".

Dr.Radwa
Egypt Air