الأربعاء 15 مايو 2024

مدير الإدارة المركزية لـ«حياة كريمة»: الدولة أنشأت لجانا مجتمعية لإشراك المواطنين في التطوير

الدكتور ولاء جاد الكريم

أخبار10-8-2021 | 21:24

محمود بطيخ

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن الدولة أنشأت لجان مجتمعية، من المواطنين، من أجل إشراك المواطين في عملية تطوير القرى، حيث مكونة لكل قرية لجنة خاصة بها.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن تلك اللجان تعلب أكثر من دول، مشيرًا إلى أن تلك اللجان أنشأت بموجب الكتاب الدوري لوزير التنمية المحلية رقم 31 لسنة 2021، وذلك القرار يستند إلى دور وزارة التنمية المحلية وفقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في إطار مبادرة حياة كريمة.

وتابع أن تلك اللجان تسمى بلجان التنمية المتكاملة، وهي تتكون من ممثلين للمجتمع المدني، والكوادر الشبابية، والنسائية، وكذا ممثلين للإدارة المحلية، ووحدات الشئون الاجتماعية.

وأوضح أن مهمة تلك اللجان أنها تساعد في وضع الخطط التنموية، لكل مركز وقرية، وتوصف الوضع الراهن، لتحديد الاحتياجات، وتدعم التواصل بين جهات التنفيذ والمواطنين، وتتابع عملية التنفيذ وتمارس نوع من المتابعة الاجتماعية والمساعدة الاجتماعية المتعلقة بعملية التنفيذ وتساهم في تصفية قوائم المستحقين ببعض تدخلات البرنامج، لضمان أن هذه التدخلات تصل إلى مستحقيها، وخاصة تدخلات الرعاية الاجتماعية، مما يعطى لتلك اللجان دور هام جدًا.

وأكد أن التطوير لا يزال في المرحلة الأولى، وتلك المرحلة تستهدف ثلث عدد القرى في الريف المصري، ومن المقرر أن تنتهي في 30 يونيو 2022، موضحًا أن تباعًا من المقرر أن ينتهي إجمالي التطوير في 2024.

Dr.Radwa
Egypt Air