الأحد 28 ابريل 2024

زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي: سعيد بقرار بايدن الخاص بالبنية التحتية

مجلس النواب

اقتصاد11-8-2021 | 00:35

سناء مصطفى

.

 اعرب السيناتور تشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن سعادته بقرار الرئيس الامريكي بالبنية التحتية في الولايات المتحدة الامريكية بالتزامن مع البنية في دولة الامارات . جاء ذلك خلال جلسة بمجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الثلاثاء، لمناقشة خطة للاستثمار في البنية التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار تحظى بدعم الرئيس جو بايدن. و قال السيناتور الأمريكي، إن البنية التحتية للولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة عشر في العالم، مثنيا في نفس الوقت على البنية التحتية للإمارات.

 

وأوضح أن الإمارات لديها طرق وجسور ومطارات وتقنية نطاق عريض أفضل من المتواجدة بالولايات المتحدة. وصوّت مجلس الشيوخ، بـ68 صوتًا مقابل 29 صوتًا لصالح إنهاء النقاش بشأن مشروع القانون، متجاوزًا الـ60 صوتًا اللازمة للموافقة عليه، ممهدًا الطريق لتمريره النهائي في مجلس النواب.

 

ويسمح مشروع القانون بمبلغ 550 مليار دولار من أوجه الإنفاق الجديدة، التي تشمل حوالي 110 مليارات دولار للطرق، والجسور، ومشاريع النقل الأخرى، (أكبر استثمار فيدرالي على الإطلاق في النقل العام)، وتمويل المطارات، وشركة السكك الحديدية، والحافلات المدرسية الكهربائية، وشبكة الإنترنت ذات النطاق العريض.على المدى البعيد. البنتية التحتية في الإمارات وترى الإمارات أن الاستثمار في البنية التحتية يعد ركيزة أساسية لبناء اقتصاد مستدام وحافزا رئيسيا للمستثمرين لضخ استثماراتهم في الدول التي تتمتع ببنية تحتية مناسبة. وفي ديسمبر 2019، كشفت وزارة تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات عن تفاصيل خطتها الخمسية خلال الفترة من 2017 حتى 2021، والتي تتضمن 36 مشروعا، والتي تخص القطاعات الأمنية والتعليمية والصحية والطرق الاتحادية والصيانة. تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع 10 مليارات درهم إماراتي خلال 5 سنوات، تشمل تنفيذ وصيانة المباني الحكومية وتنفيذ طرق وإطلاق الجيل الجديد لمراكز صحية ومستشفيات ومدارس.

Dr.Randa
Dr.Radwa