الأربعاء 26 يونيو 2024

«جولدمان ساكس» الأمريكي يخفض توقعاته للطلب على النفط في الصين

بنك

اقتصاد11-8-2021 | 10:12

سناء مصطفي

أعلن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس اليوم الأربعاء، خفض توقعاته للطلب على النفط في الصين للشهرين المقبلين، مشيرًا إلى المخاوف المتزايدة بشأن تأثير الموجة التالية من إصابات فيروس كورونا «كوفيد-19»، وفقا لوكالة "رويترز".

وكشفت مذكرة بنك وول ستريت أ ن خفض التوقعات الشهر الماضي لطلب الأسواق الناشئة يرجع لزيادة الاصابات بمتغير دلتا ، وتوقعت المذكرة الآن أن يصل الطلب إلى مليون برميل يوميًا في الصين. ومع ذلك ، قال البنك إن صافي تأثير دلتا على توقعاته للطلب العالمي على النفط ظل معتدلاً وخفض توقعات الطلب للشهرين المقبلين إلى 97.8 مليون برميل يوميًا من 98.4 مليون برميل يوميًا في يوليو.

كما دخلت أحدث موجة في الصين من حالات «كوفيد-19» أسبوعها الرابع مع اكتشاف متغير دلتا شديد العدوى في أكثر من اثنتي عشرة مدينة منذ 20 يوليو الماضي، كما انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء ، مع خفض المحللين توقعات الطلب على الوقود في الصين بعد قيود التنقل بسبب انتشار فيروس كورونا ، مما عوض التوقعات الصاعدة للطلب الأمريكي على الوقود، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا أو 0.3 % إلى 68.11 دولار للبرميل الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها 2.7 % أمس الثلاثاء.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا إلى 70.47 دولارًا للبرميل ، بعد ارتفاعها بنسبة 2.3٪ أمس الثلاثاء، وقال جولدمان: «تظل الحالة الأساسية أن موجة دلتا ستؤثر على الطلب ، بما في ذلك في الصين ، لمدة شهرين فقط ، بما يتوافق مع الدورات السابقة ، بما في ذلك مؤخرًا في الهند».