الأحد 28 ابريل 2024

بالأرقام.. "مالاجا" كلمة السر في تحويل لقب الليجا من برشلونة إلي مدريد

21-5-2017 | 22:41

يعد لفريق مالاجا اليد العليا في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الممتاز بعد غياب 5 سنوات، على حساب غريمة فريق برشلونة بطل الدوري في آخر عامين.

ففي يوم 8 أبريل الماضي وضمن منافسات الأسبوع رقم 31 من الدوري الإسباني الممتاز، سقط ريال مدريد في فخ التعادل في الديربي أمام جاره اللدود أتليتكو مدريد بعد التعادل 1-1 على ملعب السنتياجو بيرنابيو، لتتهيأ الفرصة أمام برشلونة لتصدر الليجا لمواجهة مالاجا على ملعب لاروزاليدا، ولكن وعلى عكس المتوقع صعق الفريق الأندلسي البرسا، وفاز بهدفين مقابل لاشيء.

وكانت مباراة الدور الأول وعلى ملعب الكامب نو معقل فريق برشلونة انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف ليخسر البرسا 5 نقاط أمام فريق مالاجا، وهو الفريق الوحيد الذي فشل أمامه الفريق الكاتلوني في الفوز أو حتى تسجيل الأهداف.

واليوم وعلى نفس الملعب “لاروزاليدا” وفي ختام مبارايت الدوري الإسباني، علق عشاق البرسا آمالهم على الفريق الأندلسي لتحقيق الإنتصار على الغريم ريال مدريد ليخطف زملاء ميسي لقب الدوري للعام الثالث على التوالي، ولكن الفريق الأندلسي بقيادة الحارس الكبير أدريس كاميني ولاعب البرسا السابق ساندرو، فشلوا في الصمود أمام رفقاء رونالدو وخسروا بنتيجة 2-0 ليطير لقب الليجا من مقاطعة كاتلونيا إلى العاصمة مدريد.

وتوج ريال مدريد بلقب المسابقة برصيد 93 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف برشلونة برصيد 90 نقطة، بينما احتل مالاجا المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa