الخميس 13 يونيو 2024

«جينيس»: انعكاسات إيجابية قريبا على الاستثمار والسياحة المصرية

21-5-2017 | 22:57

قال أحمد مقليد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة " بي بريميام" - الشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية داخل مصر: إن وجود شركة بحجم موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمصر له أهمية كبيرة جدا حيث أن ذلك يعكس حجم وثقل مصر بالمنطقة، والعالم خاصة أن بها سوقا واعدا جدا، وجاذبا للاستثمار.

جاء ذلك خلال إطلاق الشرارة الأولى لبدء عملها فى مصر، عبر مؤتمر عالمي عقد منذ أيام تحت رعاية وزير السياحة يحيى راشد، ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، بأحد فنادق مصر الجديدة بالقاهرة.

وأوضح مقليد في تصريحات خاصة لـ " الهلال اليوم " أن هناك مؤشرات جيدة جدا ستنعكس قريبا على القطاع السياحي، عبر إبراز المنتج السياحي المصري من خلال الفعالیات التى تنفذها جينيس، التى تحظى بتغطیة عالمیة من وسائل الإعلام المختلفة، الأمر الذي يتسق مع السیاسة التى يتبعها القائمون على هذا القطاع الحيوي.

ووصف حصول شركة بى بریمیام المتخصصة في تمثيل الشركات العالمية، على موقع الشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية داخل مصر بالإنجاز الذي يدعو إلى الفخر.

وحول تأخر جينيس في دخول السوق المصري حتي ذلك الحين، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة " بي بريميام" : إن الموسوعة مثلها كمثل باقي الشركات العالمية التي لديها خطط توسعية في أقاليم العالم على حسب أهميتها، لكن الشرق الأوسط  بدأ النظر إليه حديثا منذ سنوات معدودة، عبر إنشاء مكتب إقليمي للموسوعة بمدينة دبي بدولة الإمارات الشقيقة، ولكن لم يتم طرح موضوع فتح مكتب لها في مصر إلا بعد اقتراح الفكرة عليهم من قبل شركة بي بريميام، وبعد محاولات عديدة استطعنا في النهاية إقناعهم بالعمل في السوق المصري ومن ثم بدأ التعاون بيننا”.

وأضاف شريك موسوعة جينيس داخل مصر أن هناك استراتيجية عمل تم اعتمادها لعدة سنوات مقبلة، تتضمن عدة محاور منها: تنمية التعاون مع الأفراد والمؤسسات الحكومية وغيرها من القطاع الخاص، يتم من خلالها تكثيف العمل لاكتشاف الأفراد الموهوبين لتسجيل أرقام قياسية في مصر، لافتا إلى أن من ضمن محاور تلك الاستراتيجية أيضا المساهمة في تطوير وتنمية المجتمع بالتعاون مع جينيس لتقديم قيم إيجابية، وفي ذات الوقت سوف يتم تسليط الضوء على مصر بشكل إيجابي أمام العالم كله.

وأوضح مقليد أن موسوعة جينيس لها العديد من المنتجات الخدمية والتفاعلية مثل كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية، إضافة إلى تقديم محتوى تليفزيوني، ينتشر حول العالم بالعديد من اللغات، وهو خاص أيضا بالأرقام القياسية.