السبت 8 يونيو 2024

سامسونج تعيد حساباتها بعد انخفاض مبيعات أحدث هواتفها

هاتف جلاكسي إس 21.

اقتصاد11-8-2021 | 20:54

داليا شافعي

على الرغم من أن طرازها الرائد المتوج كأفضل هاتف ذكي في "إم دبليو سي 2021"، فقد ورد أن مبيعات سلسلة جلاكسي إس 21 كانت سيئة للغاية لدرجة أن سامسونج تجري مراجعة لأعمالها المتنقلة.

ويذكر موقع "آسيا وان" أنه استنادًا إلى بيانات من شركة "Counterpoint Research"، فسجلت سلسلة جلاكسي إس 21 مبيعات عالمية بلغت حوالي 13.5 مليون وحدة في الأشهر الستة الأولى من إطلاقها. وبالمقارنة، كان أداء طرازي جلاكسي إس 20 و جلاكسي إس 10 أفضل بنسبة 20 في المائة و47 في المائة على التوالي في الأشهر الستة الأولى من إطلاقهما.

وأورد الموقع الآسيوي أن أرقام مبيعات طرز جلاكسي إس المختلفة في السنوات السبع الماضية أفضل كثيرًا مما حققته سلسلة جلاكسي إس 21 والتي لا تعمل بشكل جيد للغاية. فيم يشير الموقع الكوري المختص في التكنولوجيا "ذا إليك" أن سامسونج تجري "مراجعة خاصة" لأعمال الهاتف المحمول هذا الشهر. بالإضافة إلى ذلك، أبلغت شركة "ميديا تيك" المصنعة للشرائح سامسونج أنها غير قادرة على تسليم الطلبات بسبب نقص المكونات العالمية.

واختير الهاتف الجديد في كأفضل هاتف ذكي في جوائز الهواتف العالمية بسبب تصميمه المادي والابتكار وأداء الجهاز وفائدة المنتج من حيث الوظائف والميزات والسعر وتجربة المستخدم، وفقًا لما أعلنه لجنة المحكمين عن الجائزة.

وأعلنت سامسونج عن هاتف جلاكسي إس21 في يناير من العام الجاري. ويتميز الهاتف بكونه مدعومًا بشاشة الشركة الأكثر ذكاءًا ومقاسها 6.8 بوصة ولديه القدرة على ضبط معدل تحديث الشاشة من 10 إلى 120 هرتز. كما يتميز ببطارية 5000 مللي أمبير ويمكنه شحن 50% في غضون 30 دقيقة. إلى جانب ذلك يتميز الهاتف بخاصية الجيل الخامس وإعداد رباعي للكاميرا الخلفية ومستشعر بدقة 108 ميجابكسل، وعدسات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسات تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل.

وستكشف سامسونج عن هواتفها الجديدة القابلة للطي في حدث "Galaxy Unpacked" في 11 أغسطس. ويتوقع البعض إمكانية مساعدة الهواتف الجديدة القابلة للطي في زيادة مبيعات سامسونج.