الأحد 12 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد11-8-2021 | 20:05

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم بعد ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل أبطأ الشهر الماضي مما خفف من حدة المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيقلص دعمه الاقتصادي في وقت أقرب مما كان متوقعا، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.9 % إلى 1744.75 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:28 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1338 بتوقيت جرينتش) ، واستعاد بعض مكاسبه بعد أربع جلسات متتالية من التراجع، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 1745.90 دولار. وتم إعاقة السبائك بسبب المخاوف بشأن التناقص التدريجي ، مما أبقائها دون المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار ، خاصة بعد تقرير الوظائف الأمريكي القوي الأسبوع الماضي.

وقال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو ، إن بيانات التضخم في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء ساعدت في تهدئة تلك المخاوف ، مما أدى إلى انتعاش الذهب. وأوضح ستربيل : أن «رقم التضخم الذي يتماشى مع ذلك يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي في حيرة من أمره ويجعله يستمر أكثر في أسلوب الانتظار والترقب وتفسير المزيد من البيانات» . وأضاف: «سوق الذهب لن يرتفع إلى 1835 دولارًا ، لكنني لا أعتقد أن القاع سيتراجع بعد».

وزاد مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي 0.5 % الشهر الماضي بعد صعوده 0.9 % في يونيو حزيران. ويتماشى ذلك مع توقعات خبراء اقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز. وساعد علي دعم االذهب ، انخفاض اسعار الدولار من أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر وإنخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى حد كبير على خلفية البيانات. ووبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفع البلاتين بنسبة 1.7٪ إلى 1011.87 دولارًا للأوقية.

Dr.Radwa
Egypt Air