الخميس 16 مايو 2024

«صحة الدقهلية» تعلن بدء تفعيل الفرق المتحركة لضمان وصول اللقاح لكافة المواطنين

الفرق المتحركة لضمان وصول لقاح كورونا للمواطنين

محافظات11-8-2021 | 20:59

حسناء رفعت

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن بدء فعاليات التطعيم بجميع مراكز اللقاح وعددها 46 مركزا بأنحاء المحافظة ، كما أوضح  بدء تفعيل عمل الفرق المتحركة حتى يصل اللقاح لكافة مواطنى الدقهلية الغير القادرين على التسجيل وذلك  بكافة المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والأسواق  وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين  للوصول إلى أكبر عدد ممكن من أهالي المحافظة.


 وأوضح مكي أنه تم تفعيل فرق داخل المستشفيات لخدمة جميع المترددين على العيادة الخارجيه والتسجيل لهم واعطاؤهم التطعيم ويتم ذلك بإشراف منه ومن قادات المديرية لتسهيل جميع العواقب التي قد تصادف المواطنين أو الفرق.

 وأشار وكيل الوزارة أن جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع بكل أيام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

 وأكد  مكي أن التطعيم آمن وبالمجان لجميع المواطنين وحث جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح للوقاية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجدwww.egcovac.mop.gov.eg

 جدير بالذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية أطلقت حملات تفتيشية مكثفة لإدارة مراقبة الأغذية على منافذ تقديم المواد الغذائية بمدينة المنصورة ، وتم ضبط حوالي  750 كيلو دواجن مذبوحة فاسدة  بسيارة امام احدى  المطاعم بالمنصورة قبل تسليمها.

حيث وجه مكي ، ادارة مراقبة الأغذية لعمل حملات مكثفة على مدينة المنصورة حيث تم المرور من قبل مكتب أغذية المنصورة على مطاعم  حي الجامعة وتلاحظ للجنة المرور وجود سيارة نقل دواجن امام مطبخ احد المطاعم الكبري تقوم بتوريد دواجن مذبوحة طازجة وبفحص تلك الدواجن تبين ان بها تغير بالخواص وظهور رائحة كريهة وتهتك بالانسجة ومحفوظة في درجة حرارة السيارة العادية وليست تبريد وعلي الفور تم ضبط الكمية وهي عبارة عن 50 صندوق دجاج طازج وزن الصندوق 15 كيلو بإجمالي وزن 750 كيلو جرام ، وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد مكي على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.