الأربعاء 26 يونيو 2024

إحالة أوراق المتهمين بقتل سائق توك توك بالقليوبية للمفتي

متهمين

محافظات11-8-2021 | 19:59

محمد خالد

قضت محكمة جنايات بنها فى القليوبية الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق بإحالة أوراق كل من ""محمد ر خ" و "إسلام ع م"، لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بالقضية رقم 27687 لسنة 2020 والمقيدة برقم 2456 لسنة 2020 كلى شمال بنها والخاصة بمقتل سائق "توك توك" وسرقة مركبته ودفنه بأرض زراعية بقرية المنزلة بدائرة مركز شرطة طوخ.


وتلقى مدير أمن القليوبية  إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ  بورود بلاغ من أهالى قرية المنزلة بعثورهم على جثة مدفونة بأرض زراعية بالقرية وتبين أن الجثة لشخص فى العقد الرابع من العمر مقتولا ومدفونا بالأرض وتبين أن الجثة مقتولة بطريق الخنق ويرتدى قميصا أسود وبنطالا وتم نقل الجثة للمستشفى.


كما تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين هما "محمد ر"، 22 عاما عامل بمصنع ومقيم عرب الحصة المطرية القاهرة و"إسلام ع" 22 عاما، من قرية المنزلة بطوخ وله عنوان آخر بالمطرية القاهرة، و"عاصم ر" 17 سنة بائع خضراوات مقيم سنديون قليوب. 


وأوضحت تحريات رجال المباحث أن المتهمين الأول والثانى استدراجا المجنى عليه بحجة توصيلهما إلى مدينة طوخ، وعقب وصولهما إلى قرية المنزلة قام المتهم الأول بخنق المجنى عليه من رقبته إلا أن المجنى عليه قاوم، فقام المتهم الثانى بإحاكم قبضته فخارت قواه وتيقنا من وفاته ثم قاما بسرقة متعلقاته الشخصية والتوك توك وقاما بدفن المجنى عليه بأرض زراعية. 


كما تبين أن المتهم الثالث، علم بوقوع الجريمة وأعان المتهمان على الفرار بأن أواهم بمنزله على النحو المبين بالتحقيقات كما أخفى مركبة التوك توك الخاصة بالمجنى عليه مع علمه بذلك. 


وأحيل المتهمون للنيابة التى قررت بإشراف المستشار على حسن المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها فى القليوبية حبسهم على ذمة التحقيقات لقيامهما بقتل سائق وسرقة التوك توك الخاص به ودفن جثته بأرض زراعية بدائرة المركز