السبت 4 مايو 2024

5 تطبيقات صينية على الهواتف تعزو الأسواق العالمية.. تعرف عليها

تيك توك

اقتصاد12-8-2021 | 13:59

داليا شافعي

شهدت التطبيقات الصينية انتشارًا وتفوقًا كبيرًا في الأونة الأخيرة لتزاحم شركات التكنولوجية الصينية نظرائها من الشركات الأمريكية على قوائم الأكثر تحميلًا، حيث ذكر تقرير لشركة التحليلات الرقمية "آب آني" أن التطبيق الصيني تيك توك احتل المرتبة الأولى كأكثر التطبيقات تنزيلًا في العالم لعام 2020 متفوقًا على فيسبوك وماسنجر وواتس آب.

و"تيك توك" تملكه شركة صينة وهي شركة "بايت دانس" التي تصدر أيضًا تطبيق الفيديو الصيني دويين.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أكثر التطبيقات الصينية شهرة وانتشارًا.

تطبيق Share it

يعد تطبيق share it  من أشهر التطبيقات الموجودة على كثير من الهواتف المحمولة كونه يمتاز بسرعة نقل الملفات مهما كان حجمها. ويعتمد التطبيق على نقل ملفات الفيديو والصور والتطبيقات وغيرها من خلال الواي فاي وربط جهازيّ المُرسل والمستقبل بشبكة واي فاي داخلية. ويتيح التطبيق خدماته لأنظمة الأندرويد والأي أو إس والويندوز وأجهزة البي سي. ويعد تطبيق share it  من التطبيقات صينية الأصل، حيث قدمته للمرّة الأولى شركة لينوفو الصينية، فمؤسس شركة Share it  للتقنية هو الصيني مايكل كو.

تطبيق  Kwai

ينتشر تطبيق kwai الصيني التابع لشركة "وان سمايل" في بكين. وأُطلِق التطبيق الصيني في يوليو من عام 2013 وحاز على مئات التحميلات منذ تلك اللحظة وحتى الآن. وينتشر التطبيق الصيني بشكلٍ خاص في منطقة جنوب شرق آسيا مثل فيتنام والفلبين وتايلاند. ويمكن التطبيق مستخدميه من مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ويشبه إلى حدٍ كبير تطبيق تيك توك.  وصل عدد مستخدمي التطبيق لما يقرب من 300 ملايين مستخدم وذلك في عام 2016.

تطبيق Shein

يتبع تطبيق Shein شركة شين الصينية الشهيرة للتسوق الإلكتروني. ويشتهر التطبيق بوجوده على الكثير من الهواتف المحمولة، حيث يقدم عروضًا للشراء بأرخص الأسعار للملابس وبعض المنتجات الأخرى. وأصبح تطبيق التسوق الإلكتروني الشهير هو تطبيق التسوق الأكثر تحميلًا بداخل الولايات المتحدة الأمريكية في مايو الماضي بهذا العام متخطيًا أمازون.

تطبيق InShot

يقدم تطبيق Inshot  لمستخدميه خدمة إضافة الصورة وتعديلها وتحرير مقاطع الفيديو بطريقة سهلة، مما جعله من بين أكثر التطبيقات تحميلًا وأشهرها. وتطور تطبيق تحرير الصور والفيديو شركة صينية وهي شركة تحمل نفس الاسم وانطلق البرنامج في عام 2011.

لعبة Pubg

اللعبة الشهيرة التي يلعبها الملايين حول العالم، والمنتشرة بشكل خاص بين الشباب من الفئات العمرية الصغيرة والمراهقين هي لعبة تطورها شركة صينية. ولدى اللعبة حوالي 100 مليون لاعب نشط وفقًا لإحصائيات. وتطور اللعبة الشهيرة شركة "تين سينت" الصينية وهي شركة تكنولوجية كبيرة تمتلك العديد من التطبيقات الأخرى مثل "وي تي في" و "وي سينج". وتحظى اللعبة بأرباح  كبيرة حيث ذكرت الإحصائيات الأخيرة أن أرباح الربع الأول من عام 2021 للعبة وصلت إلى 709 مليون دولار.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa