الخميس 27 يونيو 2024

وزير الخارجية العراقي: لن يتم السماح بتحويل بلاده إلى ساحة حرب

وزير الخارجية العراقي

عرب وعالم11-8-2021 | 23:12

دار الهلال

جدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأربعاء موقف بلاده بعدم تحويل بلاده إلى ساحة حرب. 

وقال وزير الخارجية العراقي خلال لقائه بممثلي البعثات الدبلوماسية العربية على هامش زيارته الحالية لباكستان أنّ العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب، مؤكدا على ضرورة احترام السيادة العراقيّة، وإيقاف الانتهاكات. حسب بيان لوزارة الخارجية العراقية.

وجدد تمسُّك العراق بسيادته وتعزيز ذلك عبرَ إدامة التنسيق والتواصل مع مختلف الأطراف ومن خلال المبادرات والمساعي الدبلوماسيّة.

وأكد الوزير العراقي على ضرورة بذل المزيد من الجُهُود، والتنسيق بين الدول العربيّة لمُواجَهة مُحاوَلات تأزيم العلاقات بين شُعُوب المنطقة وخلق أجواء من التوتر. 

وأوضح أنَّ العراق واجه إرهابيِّي داعش الذين جاؤوا من مُختلِف دول العالم دفاعا عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع.

وأطلع وزير الخارجية ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية على استعدادات الحُكُومة العراقيَّة لإجراء الانتخابات العامة البرلمانية المبكرة في موعدها المحدد، وفق معايير وشُرُوط تُعِيد ثقة الشعب العراقيّ بجدوى المُشارَكة السياسية  فضلا عن الاستعدات لعقد إجتماعات دول الجوار العراقيّ المُزمعُ عُقدها نهاية الشهر الحالي في بغداد.

وبحسب البيان جرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها الساحة العربيّة والإقليميّة والدوليّة، ودعم الجُهُود المبذولة لتخفيف التوتر في عُمُوم المنطقة والوضع الأمني في أفغانستان، وتأثيره الخطير على دول المنطقة كما حدث بالسابق إضافة إلى استعراض العلاقات مع باكستان في المجالات العسكريّة وتطوير قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة.

الاكثر قراءة