الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 11-8- 2021.. لجنة تفتيش أمنى تتفقد مطارى الغردقة ومرسى علم

جولة تفقدية لميناء الغردقة ومرسى علم

تحقيقات11-8-2021 | 23:15

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 11-8- 2021، في فترة المساء، توجيه وزير الطيران المدني، لجنة التفتيش الأمني والبيئي بالمطارات والفنادق، لتفقد مطاري الغردقة ومرسي علم، وعرض وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، الخطوات الخاصة بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

 

أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، توجيه محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، لجنة التفتيش الأمني والبيئي بالمطارات والفنادق، لتفقد مطاري الغردقة ومرسي علم،  وذلك في إطار توجهات الدولة بمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات، والمنتجعات السياحية.

 

وأجرت اللجنة برئاسة الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، زيارة لمطاري الغردقة ومرسى علم، وذلك لمتابعة تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء، بتعزيز النواحى البيئية والصحية والأمنية، بمشاركة ممثلين من وزارات الطيران المدني، والسياحة والآثار، والصحة والسكان، وباقي الجهات المعنية.

 

وأجرت اللجنة تفتيشا على جميع منشآت المطارين، للتأكد من الإجراءات والتدابير المطبقة، لحماية السائحين والعاملين بالقطاعات المختلفة، كما اطلعت على الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية المطبقة داخل المطارين.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، ختام فعاليات النسخة التاسعة لمعرض وملتقى التعليم العالي Edu Gate.

 

شهد جناح جامعة عين شمس المشارك بالمعرض إقبال منقطع النظير  من طلاب الشهادة الثانوية والشهادات المعادلة وذويهم.

 

وجاءت مشاركة جامعة عين شمس بالمعرض في هذه الدورة كراعي بلاتيني تحت شعار you gate to excellence، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي والدكتورة منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم بالجامعة و ريهام العطيفي مدير الإدارة العامة للتعليم والطلاب.

 

وينفرد جناح جامعة عين شمس  بتقديم حزمة متميزة من البرامج الجديدة بنظام الساعات الدولية المعتمدة والبالغ عددها ما يزيد عن 50 برنامج ،فضلاً عن برامج الدراسات العليا و كذلك برامج اللغات، والتي تواكب أحدث النظم والبرامج التعليمية التي تتسق والمعايير العالمية في مختلف التخصصات.

 

وأشار الدكتور عبد الفتاح سعود إلى أن جامعة عين شمس بدأت تخطو خطوات هامة ومتسارعة لتصبح واحدة من جامعات الجيل الرابع، وتواصل منافستها مع كبريات الجامعات العالمية في مختلف التصنيفات الدولية.


أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، عرض الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، الخطوات الخاصة بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تمهيدا لإطلاقه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة وتطوير مستشفيات التكامل كوحدات لصحة وتنمية الأسرة على مستوى الجمهورية، حيث أشارت الوزيرة، إلى العديد من المؤشرات الخاصة بتنفيذ المبادرات الرئاسية في مجال دعم صحة المرأة المصرية، والتي تستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض المزمنة وتقديم التوعية والعلاج للسيدات بداية من 18 عامًا بالمجان، وكذا مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، لتقديم خدمات الكشف المبكر للسيدات الحوامل عن أمراض الإيدز والزهري وفيروس "بي".

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لمتابعة الخطوات الخاصة بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تمهيدا لإطلاقه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخطة الاستراتيجية متكاملة الأبعاد والمحاور لتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتي سيتم من خلالها إدارة القضية السكانية من منظور شامل؛ للارتقاء بجودة حياة المواطن وضمان استدامة عملية التنمية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الخطة سيتم تنفيذها على عدة مراحل، وترتكز على محاور أبرزها التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي يتمثل في تدريب مليوني سيدة، وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لحوالي مليون سيدة، وتنظيم زيارات منزلية من قبل وزارة الصحة لتلبية احتياجات النساء من وسائل تنظيم الأسرة، فضلًا عن توفير تدريب لرائدات ريفيات، والدفع بمزيد من الطبيبات لتوفير وسائل التنظيم، بالإضافة إلي تنظيم برامج توعوية للشباب المقبلين على الزواج من خلال وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي.

إقرأ أيضًا:

حسن سلامة: مصر حريصة على إنهاء الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي

نيفين جامع تكشف تفاصيل مبادرة إحلال التوك توك بسيارة فان

أستاذ تخطيط: الدولة تعمل في منظومة متكاملة لتوفير حياة كريمة للمواطن

Dr.Radwa
Egypt Air