الإثنين 27 مايو 2024

بعد 48 ساعة من المكاسب.. انخفاض بأسعار النفط اليوم

آبار نفط

اقتصاد12-8-2021 | 14:02

سناء مصطفى

شهدت أسعار النفط انخفاضا اليوم الخميس، وسط ودعوات من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، تطالب المنتجين الرئيسيين بزيادة الإنتاج، مما دعم مخاوف الإمدادات مع تخفيف الاقتصادات لقيود فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفقا لوكالة رويترز.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتًا ، أو 0.2٪، إلى 71.27 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 71.69 دولارًا.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا ، أو 0.3٪ ، إلى 69.02 دولارًا بعد أن ارتفعت إلى 69.51 دولارًا في وقت سابق. وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا: «أسعار الخام تقلل المكاسب السابقة التي نتجت عن مناشدة الرئيس بايدن لأوبك لإنتاج المزيد من الخام.»

وأضاف مويا: «الارتفاع في أسعار النفط يصطدم بعقبة طريق رئيسية في آسيا مع تزايد المخاوف من أن توقعات الصين تبدو أسوأ هذا الشهر وهذا لا يمكن أن يكون جيدًا لتوقعات الطلب.»

وطالبت إدارة بايدن أمس الأربعاء، منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها ، المعروفين باسم أوبك بلس ، على زيادة إنتاج النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين التي يرون أنها تهدد انتعاش الاقتصاد العالمي.

واتفقت أوبك في يوليو على زيادة الإنتاج كل شهر بمقدار 400 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق ، بدءا من أغسطس الحالي ، حتى يتم التخلص التدريجي من بقية التخفيضات القياسية البالغة 10 ملايين برميل يوميا ،

أي نحو 10 في المائة من الطلب العالمي ، في 2020.