الأحد 9 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 12-8-2021.. توقعات بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات12-8-2021 | 12:26

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 12-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماعا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى الاطلاع على استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وجاء في إطار الاجتماع أن مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021، تؤكد أن معدلات النجاح هي نفسها، معدلات النجاح المعتادة خلال الأعوام السابقة، لكن من المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة اجتماعا لكليات الزراعة، وزراعة سابا باشا، والطب البيطري لاستعراض رؤية الجامعة بشأن إنشاء مزرعة نموذجية ذكية بلا نفايات على الأرض المخصصة لجامعة الإسكندرية بمساحة 1000 فدان بمحافظة الوادى الجديد، وذلك انطلاقا من رؤية مصر 2030، لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة.

واستعرض رئيس الجامعة رؤية الكليات الثلاثة بالنسبة للمشروعات البحثية والإنتاجية، المزمع تنفيذها، وذلك بحضور الدكتور وائل نبيل القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عميد كلية الطب، الدكتور محمد بهى الدين عميد كلية الزراعة، والدكتور سامى خليل عميد كلية الطب البيطري، والدكتور أحمد عبد الفتاح عميد كلية الزراعة بسابا باشا، والدكتور صبحى سلام وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الزراعة والطب البيطري.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 107 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

أقرأ أيضًا:​

مؤشرات مطمئنة لنتيجة الثانوية العامة وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى للكليات
بينهم كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات
3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة