الأحد 2 يونيو 2024

نائب: مصر لا تتوانى في تقديم المساندة والدعم للأشقاء العرب

مساعدات مصرية للشعب التونسي

برلمان12-8-2021 | 12:37

أحمد موسى الضبع

أكد النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تتوانى لحظة في تقديم المساندة والدعم للأشقاء العرب عند تعرضهم لأى أزمات.

وثمن "المير"، في بيان اليوم، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم وتضامن مصر مع الشعب التونسي الشقيق في مختلف الأزمات والمحن بإقلاع ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار تونس الدولي محملة بأطنان من المساعدات الطبية التي تتمثل في مستلزمات طبية وأدوية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى دولة تونس الشقيقة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين التونسيين مؤكداً أن هذا التوجه الرئاسي المصري لاقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من جانب الاشقاء بدولة تونس الشقيقة.

وقال المير، إن أكبر دليل على ذلك ترحيب الجانب التونسي بهذه المساعدات وتوجيه الشكر والامتنان لمصر على الجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا للوقوف بجانبها فى أوقات المحن والشدائد، مؤكدًا على أهمية تلك المساعدات فى مساندة قطاع الصحة التونسي ويأتي ذلك انطلاقًا من الروابط التاريخية والقومية التى تجمع مصر وتونس الشقيقة وتأكيدًا على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأقلعت ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية، الإثنين الماضي، متجهة إلى مطار تونس الدولى محملة بأطنان من المساعدات الطبية التى تتمثل فى مستلزمات طبية وأدوية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى دولة تونس الشقيقة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين التونسيين.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسى الشقيق فى مختلف الأزمات والمحن.