السبت 4 مايو 2024

«الجزائر تحترق».. رواد تويتر يستغيثون لنجدة ضحايا «بلد المليون شهيد»

الجزائر

الهلال لايت12-8-2021 | 14:22

نهلة علام

تربّع هاشتاج "الجزائر تحترق" على قمّة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لليوم الثاني على التوالي، وذلك مع استمرار نشوب الحرائق في جبال غرب تونس سبب الموجة الحارة، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر، يوم الأربعاء، إلى 65 ضحية، فيما أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حالة حداد وطني لثلاثة أيام.

وأظهر بعض رواد تويتر من مختلف العالم حزن مشاعرهم علي البلاد وما أصابها وطلبوا الاستغاثة في صوره (هاشتاج) يصاحبها صور حرائق الغابات مغردين  (#الجزائرتستغيث )،(#الجزائرتحترق )،(#انقذوا _الجزائر)، (#PrayForAlgeria) .

غرد عدد من النجوم علي حساباتهم الرسميه بإسم الجزائر عبروا من خلالها عن حجم الآسي والحسرة التي يشعروا بها بعد مشاهدة صور حرائق الغابات وأكد الممثل المصري محمد هنيدي تضامنهة المطلق مع البلد الذي كرمه عام 2018، وقال هنيدي على صفحته الخاصة فيسبوك:"ربنا يكون في عون الجزائر، ربنا يحميهم ويحفظهم " وأضاف  هنيدي ",ويرحم كل الأبطال الذين ضحوا بحياتهم واستشهدوا  من أجل حماية بلدهم "،  وطلب هنيدي من متابعيه الدعاء للجزائر، وأيضاً الممثلة نادية الجندي علقت قائلة :"اللهم لطفاً بأهلنا في الجزائر" .

ولم يتتوقف تضامن الفنانين حدود مواقع التواصل الاجتماعي، بل انتقل إلى الواقع فسارع المغني سولكينغ فيانسو إلى تقديم يد العون من خلال إرسال المساعدات العينية لضحايا الحرائق، فجاءت تعليقات الجزائريين على هذا التغريدات التضامنية، محملة بعبارات الشكر والتقدير للفنانين العرب المتضامنين سواء المشاركين بالواقع او بمواقع التواصل الاجتماعي .

ووفقاً للمدير العام للغابات في الجزائر، علي محمودي، فقد وصل عدد حرائق الغابات، التي لم يتم إخمادها حتى صباح اليوم الأربعاء، إلى 86 حريقا من إجمالي 103 حريق في 17 ولاية .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa