السبت 4 مايو 2024

صدمة على «السوشيال ميديا» بعد حرق شاب جزائرى متهم بإشعال حرائق الغابات (فيديو)

حرائق الجزائر

الهلال لايت12-8-2021 | 16:49

إيمان علي

سادت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، في أعقاب انتشار مقطع فيديو يظهر قتل وحرق شاب في وسط الشارع، بسبب اتهامه بإشعال الحرائق التي راح ضحيتها عشرات القتلى خلال اليومين الماضيين.

البداية، كانت مع انتشار مقطع فيديو يظهر تعرَّض الشاب الجزائري جمال بن إسماعيل للحرق في مدينة ناث إيراثن، من قبل مجموعة من الغاضبين الذين اقتحموا سيارة للشرطة من أجل اختطاف الشاب، وذلك بعدما اشتبهوا في أن له دورًا في افتعال الحرائق بالجزائر.

وبحسب مقاطع فيديو تم تداولها، أنه تم القبض على الشاب الجزائري جمال بن إسماعيل من قبل مجموعة من الشباب أصروا على تصفيته، وتدخل رجال من الشرطة وانتزعوه من أيديهم لأخذه إلى التحقيق، ولكن الشباب الغاضبين عادوا وسحبوه من سيارة الشرطة وقتلوه وحرقوا جثته وقاموا بتصوير ذلك، وسط تكبيرات وتهليلات.

وأثار فيديو حرق الشاب الجزائري حالة من الصدمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن خوفهم من أن تطغى التصرفات البربرية على القانون في وقت الأزمة الحالية، في حين أكد آخرون أن الشاب له دور في مقتل العشرات حرقا بعدما تسبب في افتعال الحرائق، وبالتالي فقد نال جزاءه.

ومن جانبها، أعلنت السلطات القضائیة الجزائریة ارتفاع حصیلة ضحایا حرائق الغابات إلى 77 وفاة، مقسمین إلى 49 مدنیا و28 عسكریا غالبیتھم بولایة تیزي وزو شرقي الأراضي الجزائریة.

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان قد أعلن أمس الأربعاء، أن بلاده سترسل 3 طائرات إلى الجزائر، اعتبارا من يوم الخميس، للمساعدة في إطفاء الحرائق التي تجتاح البلاد، وكتب في تغريدة: «أمام المآسي التي تواجه أصدقاء فرنسا، فإن تضامننا صريح. إلى الشعب الجزائري أريد أن أقدم دعمنا الكامل»، مضيفًا: «اعتبارا من الغد سيتم إرسال طائرتي إطفاء وطائرة توجيه إلى منطقة القبائل، التي تجتاحها حرائق عنيفة».


Dr.Randa
Dr.Radwa