الأربعاء 8 مايو 2024

أسعار النفط اليوم.. 71.25 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام برنت

ابار نفط

اقتصاد12-8-2021 | 17:24

سناء مصطفي

سجلت أسعار  النفط اليوم، 71.25 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.08 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير اقتصادية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الخميس استقرت بعد يومين من تحقيق مكاسب وذلك إثر دعوة إدارة الرئيس بایدن لتحالف أوبك بلس زيادة مستويات الإنتاج.

 

وسجلت أسعار النفط الخام خسائر أسبوعية بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث انخفضت عقود خام القياس العالمي برنت بـ6.2% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7.7%.

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع لـ"أوبك"، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس، كما شهدت أسعار النفط انخفاضا اليوم الخميس، وسط ودعوات من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، تطالب المنتجين الرئيسيين بزيادة الإنتاج، مما دعم مخاوف الإمدادات مع تخفيف الاقتصادات لقيود فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفقا لوكالة رويترز.

 

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتًا ، أو 0.2٪، إلى 71.27 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 71.69 دولارًا. وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا ، أو 0.3٪ ، إلى 69.02 دولارًا بعد أن ارتفعت إلى 69.51 دولارًا في وقت سابق.

 

وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا: «أسعار الخام تقلل المكاسب السابقة التي نتجت عن مناشدة الرئيس بايدن لأوبك لإنتاج المزيد من الخام.» وأضاف مويا: «الارتفاع في أسعار النفط يصطدم بعقبة طريق رئيسية في آسيا مع تزايد المخاوف من أن توقعات الصين تبدو أسوأ هذا الشهر وهذا لا يمكن أن يكون جيدًا لتوقعات الطلب.» 

Egypt Air