الخميس 2 مايو 2024

استخراج فرشاة أسنان من مريء سيدة بالمنوفية.. كيف ابتلعتها؟

طبي

محافظات12-8-2021 | 17:35

أحمد عبد السميع

نجح فريق طبي بوحدة طوارئ مناظير الجهاز الهضمي، بالمستشفى التعليمي بشبين الكوم، في استخراج فرشاة أسنان من مريء مريضة تبلغ من العمر 40 عاما.

وابتلعت السيدة فرشاة الأسنان، التي استقرت في الثلث السفلي من المريء، فتم  الإمساك بها جراحيا وانتشالها بأمان، حيث أجرى العملية كل من: الدكتور محمد صلاح البنا، والدكتور عمر عبد المقصود.

وأكد أحد الأطباء شارك في العملية أن السيدة ابتلعت الفرشاة برغبتها لكنها لم ترغب في الإفصاح عن السبب في ذلك، مؤكدا  أن العملية استغرقت خمسة عشر دقيقة فقط تم خلالها استخراج الفرشاة من مريء السيدة.

ومن جانبه الدكتور أحمد صلاح سيف رئيس قسم الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى التعليمى، أن العديد من التدخلات العلاجية يتم اجراءها في وحدة مناظير مستشفى شبين الكوم التعليمي والتي تخدم جماهير المرضى في محافظة المنوفية، وذلك بدعم من إدارة المستشفى بقيادة المدير العام الدكتور محمد طاحون.

وفي سياق متصل، نجح فريق طبي، من أعضاء هيئة التدريس بقسم  جراحة التجميل، بمستشفيات جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب والدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية في   إعادة توصيل  إصبع  مبتور لاحدي مرضي حالات الطوارئ  باستخدام الميكروسكوب الجراحى
وأشاد رئيس الجامعة باعضاء هيئة التدريس  والأطباء بكلية الطب ودورهم في استقبال حالات الطوارئ يوميا  خلال الفترة الماضية  و تحملهم  اعباء تقديم الرعاية  الطبية لحالات الطوارئ والحالات  الحرجة بالمحافظة خلال جائحة فيروس كورونا.  

وأكد على أن الجامعة تسعي دائما إلي توفير أحدث الأجهزة الطبية والعلاجية لتقديم أفضل خدمة طبية للمريض 

وأوضح  الدكتور محمد مجاهد أستاذ و رئيس قسم جراحة التجميل بمستشفيات جامعة المنوفية ان المريض كان يعاني من  قطع شبه كامل بأصبع الإبهام باليد اليمنى  نتيجة استخدام آلة حادة أثناء  عمله . و بعد مناظرة الحالة و عمل الفحوصات الطبية اللازمة و باستخدام أحدث التقنيات الحديثة تم توصيل الإصبع  بالميكروسكوب الجراحي و التأكد من سريان الدم به و وأشار إلي أن  المريض يخضع للمتابعة بقسم جراحة التجميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa