الجمعة 17 مايو 2024

عرض فيلم هذه ليلتى فى نادى سينما المرأة الاثنين المقبل

ناهد السباعي

فن12-8-2021 | 19:08

حسام يونس

يعرض بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، يوم الاثنين المقبل، مجموعة من الافلام ومنها فيلم "هذه ليلتي" للمخرج يوسف نعمان، وفيلم "مجرم سينما" للمخرج أحمد السمان، وفيلم "لحم ودم" للمخرج جورج مجدي، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ومن المقرر أن يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي كل من هذه الأفلام، حيث بعد انتهاء عرض الأفلام سوف تقام ندوة يديرها كل من الناقد السينمائي "إسلام احمد على" ومديرة النادى الناقدة السينمائية" شاهندة محمد على"، من أجل مناقشة الافلام مع صناعها والجمهوربحضور الطفل "عمرو حسام الدين جابر" بطل فيلم " هذة ليلتي".

ويشار إلي فيلم "هذة ليلتي" من بطولة ناهد السباعي وشريف دسوقي والطفل عمرو حساب، وتأليف أحمد عبد الوارث، يوسف نعمان، وإخراج وإنتاج يوسف نعمان.

"هذه ليلتي" 2019 هو فيلم مصري قصير، وتدور أحداثه عندما تقرر "عزة" الاستمتاع بيومها، والذهاب برفقة ابنها المصاب بمتلازمة داون في مغامرة، وحينما تتجه من عشوائيات القاهرة إلى الأحياء الفخمة من أجل تناول المثلجات، تقابل العديد من المضايقات والعقبات في طريقها.

وفي سياق متصل، حصل الفيلم على عدة جوائز من بينها الجائزة الذهبية أفضل فيلم - مهرجان جنيف للافلام الشرقية ، جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم، المهرجان القومي للسينما المصرية، أفضل فيلم - أفضل مخرج- أفضل ممثلة، مهرجان الأردن الدولي، تنويه خاص لجنة التحكيم، مهرجان السينما الفرنكفورتيه - فرنسا، تنويه خاص لجنة التخكيم، مهرجان مونتريال الدولي - كندا، وتنويه خاص لجنة التحكيم، مهرجان الفيلم الافريقي - بلجيكا.

وتشارك ناهد السباعي، في فيلم "ماكو"، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، والذي من المفترض أن تدور أحداثه حول ذهاب 8 أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكريات.

"ماكو" من بطولة نيكولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة، بسمة، عمرو وهبة، فريال يوسف، مراد يلدريم، خالد أنور، سارة الشامي، محمد مهران، وتأليف أحمد حليم، وإخراج محمد هشام الرشيدي.