السبت 18 مايو 2024

تعرّف على نسبة تنفيذ الإنشاءات بالمحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

وزير النقل

تحقيقات12-8-2021 | 19:46

محمد فتحي

تحرص وزارة النقل والمواصلات، على تطوير كافة الموانئ البحرية والجافة في مصر، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، التي أمرت بتطوير البنية التحتية، جاء في مقدمتها ميناء الإسكندرية كونه أحد أهم الموانئ البحرية بالدولة، إذ تم تطوير المحطة متعددة الأغراض التي تساهم في سهولة نقل وحركة البضائع، وكذلك استيراد وتصدير البضائع، لذا تقد «دار الهلال» في السطور التالية أهم المعلومات عن المحطة ونسبة الإنشاءات التي نفذت حتى الآن.

- بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 71%، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 225 مترًا من الرصيف الشمالي في صورته النهائيه من إجمالي 960 متر، وتم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الجنوبي  في صورته النهائية من إجمالي1000 متر.

- يعتبر أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في مجال النقل البحري في مصر.

- تنفيذ المشروع يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالموانئ البحرية المصرية، وفي ضوء تبني وزارة النقل لرؤية شاملة لتطوير وتحديث ميناء الإسكندرية بهدف استيعاب حركة بضائع والحاويات المتزايدة وجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة للعمل في هذا المجال.

- المشروع سيوفر  1500 فرصة عمل مباشره وما لا يقل عن 3000 فرصة عمل غير مباشرة.

- من المخطط الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع أبريل 2022 ليتم التشغيل التجريبي في منتصف 2022.

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رؤساء كل من  قطاع النقل البحري وميناء الإسكندرية والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية و شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض عددا من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية. 

بدأت الجولة، بتفقد أعمال تنفيذ محطة تحيا مصر «المحطة متعددة الاغراض على الأرصفة من 55-62»  والتي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 71%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 225 متر من الرصيف الشمالي في صورته النهائيه من إجمالي 960 متر، وتم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الجنوبي  في صورته النهائية من إجمالي 1000 متر.

وأكد الوزير على ضرورة تكثيف الاعمال للانتهاء من المشروع وفقاً للخطة الزمنية المحددة خاصة مع أهمية هذا المشروع  القومي الذي يعتبر أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في مجال النقل البحري في مصر.

ولفت الوزير أن  تنفيذ المشروع يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالموانئ البحرية المصرية، وفي ضوء تبني وزارة النقل لرؤية شاملة لتطوير وتحديث ميناء الإسكندرية بهدف استيعاب حركة بضائع والحاويات المتزايدة، وجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة للعمل في هذا المجال، مضيفا أن المشروع سيوفر  1500 فرصة عمل مباشره وما لا يقل عن 3000 فرصة عمل غير مباشرة لافتاً إلى أنه من المخطط الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع أبريل 2022 ليتم التشغيل التجريبي في منتصف 2022.(التفاصيل من هنا)

اقرأ أيضًا:

وزير النقل يتفقد الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية

وزير النقل يتفقد مشروع «أرض التجارية للأخشاب المنقولة» بميناء الإسكندرية

 

الاكثر قراءة