الجمعة 17 مايو 2024

البطلة الأولمبية فريال أشرف: «تكريم السيسى لى بالدنيا كلها»

فريال أشرف

ملاعب الهلال12-8-2021 | 22:17

محمد عمر

أعربت البطلة المصرية فريال أشرف، عن سعادتها بالفوز بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتوجت فريال أشرف بالميدالية الذهبية في الكاراتيه خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقالت فريال أشرف في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للاحتفال بها منذ قليل: "أنا سعيدة جدا بتكريم الرئيس السيسي، ده بالدنيا كلها بالنسبة لي"، وتقدير كبير لي، خاصة بعد إطلاق اسم على محور التجمع الخامس.
 
وأضافت البطلة الذهبية:" أنا سعيدة جدا إني قدرت أسعد كل الشعب المصري بهذه الطريقة الحمد لله"، ووالدي ووالدتي أكتر ناس كانت حاسة بيا وفي ضهري، وأي نجاح استطاعت تحقيقه هو نتاج تعب كتير".
 
ووجهت النجم الأولمبية، الشكر لكل الناس اللي جت اليوم لاستقبالها في المطارن مؤكدة أنها لم توقع كل هذا العدد يأتي اليوم، وكل من حولي شاركوا في الإنجاز الذي حققته، وعندما وصلت للمباراة النهائية كان هدفي الفوز بالذهبية فقط".

وصل البطلان المصريان فريال أشرف، وأحمد الجندي، إلى مطار القاهرة، منذ قليل، قادمين من اليابان، ضمن الفوج الأخير للبعثة المصرية، عقب انتهاء المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وحرص  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على استقبال البطلين المصريين في المطار.

وتُوجت فريال أشرف، بميدالية ذهبية في منافسات الكاراتيه، وأصبحت أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تحصد الذهبية في اللعبة، التي ظهرت لأول مرة في أولمبياد طوكيو، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية لمنافسات الكاراتيه، أمام بطلة العالم لاعبة أذربيجان.

وحقق أحمد الجندي، ميدالية فضية في رياضة الخماسي الحديث، كما حصد الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى، ميداليتين برونزيتين في التايكوندو، وحصلت جيانا فاروق على برونزية الكاراتية.