الإثنين 13 مايو 2024

وكيل «الصحة»: الدقهلية» من أعلى المحافظات في التطعيم بلقاحات كورونا

مراكز تطعيم المسافرين

محافظات13-8-2021 | 11:46

حسناء رفعت

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المحافظة من أعلى المحافظات في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، موضحًا أنه بدأت منذ أيام فعاليات تطعيم فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح بأنحاء المحافظة كما تستمر فعاليات عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والاسواق وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين للوصول الى اكبر عدد من المواطنين.

وأوضح "مكي" أن جميع الطعوم متوفرة وبكميات كبيرة سواء لقاح جونسون للمسافرين او لقاح استرازنيكا كجرعة ثانية ، لمن تلقي الجرعة الاولى منه فقط ، ولقاح سينوفارم وسينوفاك وسبوتنك  للمواطنين الغير مسافرين كجرعه اولى.

 وأشار إلى أنه يتم استخراج شهادات التطعيم المؤمنة المعتمدة بمقابل مادي يبلغ 250 جنيه للمصريين و 25 دولار لغير المصريين وذلك للمواطنين الراغبين في السفر.

ونوه بأن شروط استخراج شهادة التطعيم بكورونا للمسافرين تتضمن:

 - وجود جواز سفر ساري. 

- متاح التطعيم لكل من تلقي رساله بالموعد والمكان ولكن بشرط التوجه لنفس المكان الموضح بالرساله. 

- أما بالنسبة للمسافرين المسجلين على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح ولم تصلهم اي رسائل فيمكنهم التوجه لاقرب مركز  سفر قريب منهم. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الشهادة المعتمدة  لغير المسافرين يبلغ قيمتها 100 جنيه للمصريين و10 دولار لغير المصريين والتى  يتم طلبها من قبل بعض المصالح الحكومية والهيئات والبنوك  والجامعات والمدن الجامعيه. 

 وشدد على أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان، وثبت أن معظم من تلقوا اللقاح أقل عرضة للإصابة مقارنة بمن لم يتلقوا اللقاح، مشيرا إلى أن جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع بكل ايام الاسبوع حتى في ايام الجمعة والعطلات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءً.

Dr.Radwa
Egypt Air