الخميس 9 مايو 2024

وداعًا للمسكنات الكيميائية.. 4 زيوت طبيعية تخلصك من آلام الصداع

الصداع

سيدتي13-8-2021 | 17:05

هدى صابر فؤاد

 يعاني معظم الناس من الصداع مما يؤثر ذلك على حياتهم، ويزداد الأمر سوءًا لدى النساء، ومن الأسباب الشائعة للصداع الإجهاد وقلة الراحة ومشاكل الجيوب الأنفية والأرق .

كما أن الصداع النصفي هو أحد الأسباب الرئيسية للصداع المزمن. التعامل مع هذا الصداع ليس بالأمر السهل، ويجد الكثير من الناس وخاصة النساء الراحة من خلال تناول الحبوب والمسكنات في كل مرة يعانون فيها من الصداع، لكن استخدامها على المدى الطويل يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل .


هناك كثير من العلاجات للتخفيف من الصداع. واحد منهم هو استخدام الزيوت، يمكن لبعض الزيوت أن تساعد في تقليل الصداع عن طريق تخفيف التوتر وتحفيز أجهزة الاستشعار وزيادة الدورة الدموية، كما تمنحك هذه الزيوت جميع الفوائد دون الآثار الجانبية لأدوية الصداع والصداع النصفي.  

وينصح الخبراء النساء باسخدام الزيوت العطرية للتخلص من الصداع، فبعض  الزيوت العطرية لها القدرة على تخفيف الصداع الناتج عن التوتر والضغط وسنرصدها وفقاً لموقع " boldsky" قبل الاستخدام ، يجب خلط الزيت العطري الذي تختاره مع زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الچوچوبا. هذا لأنه لا ينبغي استخدام الزيوت العطرية أو استهلاكها مباشرة على الجلد. أضف خمس قطرات من الزيت العطري أونصة واحدة من الزيت الحامل. فيما يلي بعض أفضل الزيوت الأساسية لعلاج الصداع:


زيت النعناع
زيت النعناع من أكثر الزيوت المستخدمة شيوعًا لعلاج الصداع النصفي والصداع. حيث يحتوي على المنثول الذي يساعد في تخفيف الصداع وإرخاء العضلات .

إكليل الجبل
يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مسكنة قوية ومضادة للالتهابات. حيث يساعد في تخفيف الصداع وتقليل التوتر وتحسين الدورة الدموية.


زيت اللافندر
يشيع استخدام زيت اللافندر للاسترخاء وتخفيف التوتر. كما يُستخدم أيضًا في حالات الصداع النصفي والصداع. يمكن أن يساعد استنشاق رائحة زيت اللافندر في السيطرة على الصداع النصفى.


زيت البابونج
يهدئ زيت البابونج العضلات ويريح الجسم ، ولهذا السبب فإن زيت البابونج هو أفضل علاج للتخلص من صداع التوتر. و يساعد أيضًا في تخفيف الأسباب الشائعة للصداع مثل الأرق والقلق.

Egypt Air