الأحد 5 مايو 2024

لا لجفاف الشعر بعد الآن .. وصفة طبيعية لعلاج هيشان الشعر و جفافه

جفاف الشعر

سيدتي13-8-2021 | 16:49

هدى صابر فؤاد

جفاف الشعر يسبب إزعاج لكثير من السيدات والفيات، ما يهدد جمال الشعر ولمعانه ، ما  يدفعهن للجوء إلى الأطباء واستخدام العلاجات  والأدوية وكثير منهن  يغفلن ع الزيوت الطبيعية والوصفات السهلة غير المكلفة.

ونرصد في السطور الالية زيوتت طبيعية وعلاجا لجفاف الشعر  وفقًا لموقع "stylecraze"، حيث أن   تدليك الشعر بالزيوت هى أفضل طريقة للحفاظ على ترطيب الشعر . إذا كان شعرك جافًا، فإن زيت الزيتون هو الأفضل لك. 


من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يرطب الشعر الجاف ، ويقلل من التجعد ، ويحسن نعومته كما يعزز من نمو الشعر لإحتوائه على الأوليوروبين. فقد أكدت الدراسات أن الأوليوروبين ينظم  نمو الشعر .


علاوة على ذلك أن زيت الزيتون يمنع تلف الشعروتقصف الأطراف. كما يمنع الضرر التأكسدي المسئول عن الإجهاد التأكسدي وتسبب الشيب المبكر . بالإضافة إلى ذلك أنه يساعد في علاج فروة الرأس والجلد الحساس حيث أن له تأثير مهدئ على الجلد. و يمكن لزيت الزيتون تهدئة فروة الرأس الحساسة والحفاظ عليها صحية.


لدمج زيت الزيتون في نظام العناية بالشعر  لصحة الشعر وفروة الرأس.


 ماسك زيت الزيتون المهدئ وزيت السمسم والعسل : يمكن لزيت السمسم الموضعي أن يعزز نمو الشعر ويكون علاجًا بديلاً للحاصة البقعية ، كما أن العسل مطريات ممتازة ومرطب للبشرة .

المكونات : 
2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة زيت سمسم
1 ملعقة كبيرة عسل


طريقة التحضير : 
اخلطي الزيوت والعسل في وعاء ثم ضعي الخليط برفق على فروة رأسك و اتركيه لمدة 15-30 دقيقة ثم يُغتسل الشعر .