الإثنين 10 يونيو 2024

دبي للسياحة": زيادة الطاقة الاستيعابية لجميع مرافق المنشآت الفندقية إلى 100%

دبي

اقتصاد13-8-2021 | 18:48

سناء مصطفي

أعلنت اليوم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة"، الطاقة الاستيعابية لجميع مرافق المنشآت الفندقية إلي 100%

 

وأكدت الدائرة أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لجميع المرافق الترفيهية والمتاحف ودور السينما والأنشطة السياحية إلى 80 % وتقرررفع الطاقة الاستيعابية للمرافق الترفيهية والسياحة قبل انطلاق الإكسبو بـ50 يوماً.

 

وأوضحت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "دبي للسياحة"، إنه تم أن رفع الطاقة الاستيعابية لجميع مرافق المنشآت الفندقية إلى 100% وشمل رفع الطاقة الاستيعابية لجميع دور العبادة من 30 إلى 50% .

جاء ذلك في بيان أصدرته الدائرة بعنوان تسهيل الإجراءات الاحترازية اعتباراً من أمس الخميس 12 أغسطس 2021، موجه إلى مستثمري ومديري المنشآت الفندقية والمطاعم والمرافق والصالات في إمارة دبي.

 

 

 

وذكرت الدائرة أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لجميع المرافق الترفيهية والمتاحف ودور السينما والأنشطة السياحية إلى 80%؛ وذلك مع اقتراب الإمارة من افتتاح معرض اكسبو في أكتوبر القادم وقالت إنه بالنسبة لفعاليات الأعمال تم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 100% مع الالتزام بجميع بروتوكولات فعاليات الأعمال الصادرة من الدائرة.

 

 

 

 

أوضحت الدائرة أنه سيتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 80%، مع إمكانية تقليل مسافة التباعد الاجتماعي بين الطاولات من مترين إلى 1.5 متر، علاوة على العودة إلى أوقات العمل المعتادة ما قبل الجائحة مع الالتزام بالتصاريح والإرشادات، مضيفة أنه بإمكان المطاعم والمقاهي تمديد الأنشطة الترفيهية إلى الثالثة صباحاً مع الالتزام بالقواعد العامة، بحسب التعميم. 

 

شارت الدائرة إلى أنه تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية للقطاع السياحي جاء وفقاً لاعتماد مركز التحكم والسيطرة؛ وعليه تم توجيه كافة المعنين للالتزام بها.

ونبهت بضرورة التقيد بشكل كامل بالتدابير الاحترازية والإجراءات الصادرة مسبقاً.

الاكثر قراءة